fbpx
أخبارإنجلترا

الحكومة البريطانية تستقر على موعد عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى

حدد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” خريطة الطريق الخاصة به، لتخفيف قيود إغلاق فيروس كورونا، وأصبح من المقرر أن يعود المشجعون، إلى الأحداث الرياضية في إنجترا مرة أخرى.

وتم منع المشجعين من التواجد في الملاعب الرياضية، في جميع أنحاء إنجلترا، منذ إلغاء نظام الدرجات في ديسمبر الماضي، والتعرض لموجة ثانية من تفشي العدوى العالمية.

واعتبارًا من 17 مايو القادم، سيتم تحديد سعة الحضور الجماهيري، بنسبة 50 في المائة أو 1000 شخصًا للأحداث المقامة داخل صالات، وبالنسبة لمباريات كرة القدم والأحداث الرياضية التي ستقام في ملاعب مفتوحة، ستكون هذه السعة 50 في المائة أو 4000 شخصاً، أيهما أقل.

مقالات ذات صلة

وقد يتم السماح في الأماكن الكبيرة المخصصة للجلوس في الهواء الطلق، مثل ملاعب كرة القدم بما يصل إلى 10000 شخص، أو أن يكون الربع ممتلئًا، أيهما أقل.

تستبعد المقترحات إمكانية حضور المشجعين أي مباريات أخرى في الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هذا يعني أن نهاية الأسبوع الأخير من موسم المسابقة، المقرر إجراؤه يوم الأحد، 23 مايو، يمكن أن تُلعب فيه اللقاءات أمام عدد محدود من المتفرجين.

ومن جانبها ذكرت قناة سكاي سبورت الأسبوع الماضي، أن اتحاد كرة القدم الإنجليزي، يعمل مع الحكومة، لاستعادة المشجعين داخل ملعب “ويمبلي” خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

ومن المأمول أن يكون ثلث ملعب ويمبلي ممتلئًا بالمتفرجين بحلول وقت إقامة النهائيات، في أواخر أبريل ومنتصف مايو، شريطة أن يكون ذلك آمنًا على الجميع، وتسمح به السلطات الصحية.

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي نقلت نهائي كأس كاراباو من 28 فبراير إلى 25 أبريل، لمنح اللقاء أفضل فرصة لوجود جماهير داخل ويمبلي.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى