fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيا

مودريتش وكروس وكورتوا وكاسيميرو .. مفاتيح ريال مدريد الأربعة لليجا

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أنه  في ريال مدريد المليء في الإصابات يعتبر الرباعي لوكا مودريتش وتيبو كورتوا وكاسيميرو وتوني كروس بمثابة مفاتيح عودة النادي الملكي للمنافسة على لقب الدوري الإسباني.

واتسم ريال مدريد بقيادة زيدان وخاصة الفريق الذي فاز بكأس أوروبا ثلاث مرات متتالية بالتحكم في المباريات لكونه المسيطر مع كروس ومودريتش وكاسيميرو في وسط الملعب.

الثقة التي ينقلها تيبو كورتوا إلى دفاعه لا تقل أهمية عن عدم الثقة التي يولدها في نفوس المهاجمين. البلجيكي هو عامل مخيف للمنافسين.


أما مودريتش، فبعمر الـ 35 عامًا، لوكا مودريتش هو اللاعب الأكثر تحركًا في الفريق. هو الذي يمنح حيوية إضافية للفريق. هو الذي يظهر في كل مكان ويضاعف وظائفه في محاولة لإخفاء أوجه القصور المتعددة للاعبي زين الدين زيدان. الكرواتي هو الذي يفعل كل شيء مع قليلٍ من السحر.

كاسيميرو يلعب دور المنقذ دائمًا في وسط الملعب وبأهدافه، وتوني كروس يعد رمانة الميزان بالنسبة لزيدان في المنتصف.

وكانت فلسفة اللعب مع المتغيرات التكتيكية المتعددة التي أدخلها المدرب هي نفسها قبل الموسم الحالي. الآن فقد لاحظ أن لديه في غرفة الملابس مادة خام يمكن أن تسمح له بلعب كرة قدم أكثر عدوانية وقوة. ربما ليس بنفس التفصيل ولكن بشكل مباشر، كل ذلك بفضل القوة البدنية لشباب الفريق.

هذه الفلسفة تعتمد بشكل مباشر على الرباعي المذكور، الذي يحمي ظهر زيدان في ظل أجواء صعبة هذا الموسم.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى