fbpx
أهم الأخبارزاوية اكسترامصر

تحليل اكسترا | الأهلي وسيمبا .. خطيئة موسيماني التي كلفته خسارته الأولى

قبل أن تتحدث عن خسارة الأهلي أمام سيمبا في دوري أبطال أفريقيا، عليك أن تذكر أنها الأولى في عهد موسيماني.

أسقط سيمبا التنزاني نظيره الأهلي بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملعب الوطني بدار السلام. في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بخلاف النتيجة، قدم سيمبا عرضًا مميزًا على مستوى اللعب الأرضي والتفوق في الثنائيات، لكن لويس ميكيسوني كان هو نجم العرض الأول.

بينما على الجانب الآخر، لم يكن الأهلي مع موسيماني في أفضل حالاته، وارتكب المدرب الجنوب أفريقي أخطاء كلفته الخسارة.
في البداية لم يكن هناك مبررًا للعب بـ 3 لاعبين في المحور وهم أليو ديانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق. تراجع مبالغ فيه وأدى إلى منح الفرصة لسيمبا للتقدم وكسب الأرض.
غياب اللاعبين القادرين على تدوير الكرة كانت لتمنح سيمبا هذه الأفضلية مع وجود لويس ميكيسوني الذي أحدث الفارق فرديًا.


المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني يعرف لويس ميكيسوني جيدًا، فاللاعب الموزمبيقي كان معه في صفوف ميملودي صنداونز، لكن موسيماني استغنى بعد أن لعب في عدة فرق على سبيل الإعارة دون أن يأخذ فرصة حقيقية مع الفريق الجنوب أفريقي.

كيف تفوق سيمبا على الأهلي؟

بالعودة إلى موسيماني، كانت الأزمة في العزل بين الخطوط لغياب محمد مجدي قفشة أيضًا، الأمر الذي جعل الملعب مقسومًا لخطين.

الأهلي اعتمد على الكرات الطولية وهو ما قلل من فاعلية لاعبيه في تدوير الكرة والخروج بها، ما منحهم الأفضلية في مناسبات سابقة. إضافة إلى ذلك، تفوق عناصر سيمبا في الصراعات الهوائية، ما منع وصول الكرة إلى الثلاثي الأمامي كهربا وبواليا وأجايي.

في الشوط الثاني لجأ موسيماني للتبديلات الهجومية ودفع بمحمد شريف ومروان محسن ومحمد مجدي قفشة وقرر المخاطرة ولكن في وقت متأخر، وتحديدًا بعد تمكن لاعبي سيمبا من السيطرة على المباراة كونهم يلعبون كرة قدم حديثة. ولا يعتمدون كالصورة الذهنية للفرق الأفريقية على كرة القدم البدنية فقط.

وكاد الأهلي أن يتعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد كرة طولية من وسط الملعب وصلت إلى مروان محسن الذي أرسلها إلى محمد شريف، ليسدد الأخير بقوة لكن الحارس أنقذها ببراعة.

 كان ذلك في آخر الدقائق، ولكن الأفضلية ظلت لسيمبا ومنحتهم فوزًا مستحقًا، وكلفت موسيماني خسارة أولى كان سببًا رئيسيًا فيها.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى