fbpx
أخبارأهم الأخبارزاوية اكسترامصر

لويس ميكيسوني: من هو “ميسي سيمبا” الذي أسقط الأهلي؟

عزز سيمبا صدارته للمجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالفوز على حساب ضيفه الأهلي المصري بهدف دون رد بتوقيع نجمه لويس ميكيسوني. لتفاصيل المباراة – اضغط هنا.

بخلاف النتيجة، قدم سيمبا عرضًا مميزًا على مستوى اللعب الأرضي والتفوق في الثنائيات، لكن لويس ميكيسوني كان هو نجم العرض الأول.

لم يقتصر نجاح لويس ميكيسوني على تسجيل الهدف، بل كان شوكة في حلق دفاع الأهلي بقدراته على المراوغة والتنقل بين الجناحين وسرعته.

ويعد لويس ميكيسوني البالغ من العمر 25 عامًا احد أهم مفاتيح لعب سيمبا، ويُلقب في وسائل الإعلام المحلية وبين أوساط الجماهير بلقب “ميسي سيمبا” نظرًا لمهاراته الاستثنائية.

المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني يعرف لويس ميكيسوني جيدًا، فاللاعب الموزمبيقي كان معه في صفوف ميملودي صنداونز، لكن موسيماني استغنى بعد أن لعب في عدة فرق على سبيل الإعارة دون أن يأخذ فرصة حقيقية مع الفريق الجنوب أفريقي.

ماذا قدم ميكيسوني أمام الأهلي؟

خلال 86 دقيقة لعبها قبل الإصابة، تركز لعب ميكيسوني على الطرف الأيمن، وامتزا بمراوغاته حيث نجح في مراوغتين من أصل اثنين بنسبة 100%.

ولمس ميكيسوني الكرة في 42 مناسبة، ومرر 18 كرة منهم 14 تمريرة صحيحة بنسبة 78% من عدد التمريرات، وله محاولتين على مرمى محمد الشناوي.

ميكيسوني يمتاز باللعب بكلتا القدمين، وهو لاعب دولي لمنتخب موزمبيق وسجل 4 أهداف بقميص منتخب بلاده في 27 مباراة خاضها منذ عام 2015.

وبفضل قدرته قدرته على اللعب بقدميه بنفس الكفاءة، فذلك يجعله قادرًا على المراوغة بشكل مميز في أي من جانبي الملعب، ويجعله بمقدوره المشاركة على أي مركز في الثلث الأخير.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى