fbpx
أخبارألمانياأهم الأخبارإيطاليا

بايرن ميونخ يكتفي برباعية في لاتسيو ويحسم تأهله نظريًا لربع نهائي دوري الأبطال

وضع بايرن ميونخ قدمه الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز الساحق على لاتسيو برباعية لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء بملعب أولمبيكو في ذهاب دور الـ16 من ذات الأذنين.

الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين بدت واضحة منذ اللحظات الأولى التي سيطر فيها بايرن ميونخ بصورة شبه مطلقة تقريبًا، ورغم الاستبسال الدفاعي في أول الثواني، إلا أن خطأ فادحًا من موساكيو في إعادة الكرة للحارس بيبي رينا منحت روبرت ليفاندوفسكي فرصة إحراز هدف المقدمة بالدقيقة التاسعة.

دقائق معدودة وعاد بايرن ميونخ إلى الخطوة على مرمى رينا في أكثر من مناسبة، في وقتٍ حاول فيه لاتسيو مباغتة مرمى مانويل نوير وطالبوا بركلة جزاء رفض احتسابها الحكم، إلى أن وضع جمال موسيالا الهدف الثاني للبافاري بالدقيقة 24.

اقرأ أيضًا.. هل يفكر بايرن ميونخ في نصيحة ماتيوس ويتعاقد مع هالاند في وجود ليفاندوفسكي؟

ومن هجمة مرتدة مثالية بعد خروج لاتسيو لمحاولة تقليص الفارق، استطاع ليوري ساني وضع ثالث الأهداف بالدقيقة 42 على إثر انطلاقة من كينجسلي كومان ثم كرة وصلت للدولي الألماني أمام المرمى الخالي من حارسه.

بايرن ميونخ بدأ الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، فمن هجمة مثالية أخرى استطاع أن يُضاعف آلام أصحاب الديار بالهدف الرابع في الدقيقة 46 من عرضية أرضية لكومان حولها أتشيربي عن طريق الخطأ إلى مرماه.

خواكين كوريا في الدقيقة 49 تمكن من إحراز هدف حفظ ماء الوجه لكتيبة سيموني إنزاجي، قبل أن يتصدى مانويل نوير لتسديدة قوية من ذات اللاعب بعدها بدقائق كادت لتشعل المباراة لو سكنت شباك الأخطبوط الألماني.

اكتفى البافاري برباعيته ولم يصنع الكثير من الخطورة في آخر نصف ساعة من الشوط الثاني، بل ومنح الاستحواذ إلى لاتسيو الذي أيضًا فشل في تشكيل الفرص على مرمى نوير، لتنتهي مباراة الذهاب على هذه الحالة ويقترب النادي الألماني كثيرًا من ربع النهائي.

في مباراة الإياب المقرر لها في السابع عشر من مارس المقبل بملعب أليانز آرينا، سيكون لزامًا على لاتسيو إسكان مانويل نوير أربعة أهداف نظيفة للعبور إلى ربع النهائي، مهمة انتحارية أقل إلى المستحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى