fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترا

كلوب يستقر على الرحيل من ليفربول والإدارة تحدد بديله فورًا!

استقر مدرب ليفربول يورجن كلوب على مغادرة الميرسيسايد والتوجه صوب تدريب منتخب ألمانيا بعد اليورو المقبل، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة “ميرور” مساء الأحد.

وحتى الآن يحظى مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف بدعم من الاتحاد الألماني رغم تراجع النتائج كثيرًا في السنوات الأخيرة، إلا أن خروجًا جديدًا من يورو 2021 سيعجل بإنهاء عقده الممتد حتى مونديال 2022.

هُنا، يبرز اسم كلوب كالخيار الأول لتعويض لوف، في الوقت الذي تؤكد فيه ميرور من مصادر مقربة من ليفربول والمدرب، أن الألماني لن يستطيع مقاومة عرض تدريب المانشافت رغم ما يشعر به من سعادة مع ليفربول.

مقالات ذات صلة

ويحظى عمل ستيفن جيرارد مع رينجرز بمتابعة عن كثب من قبل مالك ليفربول شخصيًا، جون هنري، الذي استقر هو وإدارة النادي على أن يكون الأسطورة خليفة لكلوب إن رحل الموسم المقبل.

جيرارد يتصدر ترتيب الدوري الاسكتلندي حاليًا برصيد 82 نقطة وضمن نظريًا التتويج باللقب على حساب سيلتيك، فيما حقق إنجازًا آخر رائعًا بالتأهل إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، وسيلتقي مع سلافيا براج فيه.

إلى جانب نجاحه التدريبي مع رينجرز، فسيحظى تعيين جيرارد في ليفربول بقبول هائل من أساطير النادي وعلى رأسهم السير كيني دالجليش، الذي لم يتوان عن دعم المدرب الإنجليزي بمجرد بزوغ نجمه في اسكتلندا.

على أي حال، لا يزال عقد كلوب مع ليفربول ممتدًا حتى 2024، والمدرب الألماني اشتهر دومًا بالوفاء بعقده مهما كانت المغريات، لذلك فمن المستحيل تقريبًا أن يرحل إلا في برضا مشترك مع إدارة النادي الإنجليزي.

وكانت الصحف الإنجليزية قد أشارت في الفترة الماضية إلى أن إدارة ليفربول تبحث بالفعل عن خليفة لكلوب، ولكن لتولي المنصب بعد نهاية عقد الألماني وليس الصيف المقبل.

اسم يوليان ناجلزمان كان المرشح الأبرز، إلى جانب اسم جيرارد أيضًا، مع دخول مدرب بوروسيا مونشنحلادباخ الحالي والقادم لبوروسيا دورتموند، ماركو روزه، باعتبار أنهم جميعًا ينتهجون نفس فلسفة كلوب التدريبية.

يُشار إلى أن ليفربول فشل في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وبات ينافس على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا فقط الموسم المقبل، مع تلقيه لسبع هزائم محلية كُسرت معها سلسلة اللا هزيمة بملعب أنفيلد، والتي امتدت لثلاث سنوات ونصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى