fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترا

تحليل اكسترا | بيبي يسدد الدين أخيرًا لآرسنال، ولماذا ظهر فاردي عاجزًا على غير العادة؟!

عاد آرسنال بفوز ثمين من معقل منافسه ليستر سيتي بنتيجة 3/1 بعدما كان الفريق اللندني متأخرًا بهدف لحساب الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليهدر السيتي فرصة احتلال المركز الثاني وهنا تحليل المباراة.

– في نفس المباراة ظهر السيء والأفضل من ويليان.. يسأل عن هدف ليستر سيتي حيث فشل في السيطرة على تمريرة جرانيت تشاكا وتسببت هذه اللعبة في الهدف الأول ومن بعدها لعب تمريرات بسلام، لكنه نفذ ركلة حرة بشكل مميز وبتفاهم جيد مع دافيد لويز ونجحا في إدراك التعادل. شارك ويليان في الهدف الثالث لآرسنال أيضًا، حيث سارع بالكرة إلى بيبي ليسدد الكرة في الشباك.

على ذكر هدف ليستر سيتي.. لندع الصورة أدناه توضح مأساة في دفاع آرسنال بأن يركض يوري تيليمانس حوالي 30 ياردة دون إزعاج.

مقالات ذات صلة

آرسنال - ليستر

آرسنال - ليستر

آرسنال - ليستر

آرسنال - ليستر

لم يزعج جيمي فاردي دفاع آرسنال كما يفعل عادة، دفاع آرسنال عرف كيف يتعامل مع سرعته ولم يمنحه الحرية، في كل مرة كان مدافع لآرسنال قريب منه، كما أن تغيير الطريق ووجود كليتشي إيهاناتشو بجانبه جعله مقيد بعض الشيء، فوجوده كمهاجم وحيد وحر كان يجعله يتحرك في المساحات ويقرأ أين تكمن المساحاة.

لكن دفاع آرسنال بخلاف لعبة الهدف كان في مستوى جيد، وصراحة هناك تحسن دفاعي ملحوظ في آرسنال، ربما لا يزال آرسنال في المركز التاسع فقط ، لكنه يمتلك رابع أفضل دفاع في الدوري.

– أجرى ميكيل أرتيتا ستة تغييرات على الفريق الذي تغلب على بنفيكا في منتصف الأسبوع، بما في ذلك ترك بعض لاعبيه الرئيسيين على مقاعد البدلاء مثل ساكا وأوباميانج وبيليرين، لكن التغييرات كانت ناجحة.

لقد كانت خطوة جريئة من قبل ميكيل أرتيتا، بالنظر إلى أنهم كانوا يواجهون الفريق صاحب المركز الثالث في الدوري.

فبتألق بوكايو ساكا على اليمين تحديدًا، كانت التساؤلات تحيط بمستقبل نيكولاس بيبي، لكنه في الأسابيع الأخيرة يُقدم مستويات لافتة. عذب لوك توماس لداخل وخارج الملعب وكان يتلاعب به مما أدى إلى تلقي اللاعب لبطاقة واستبداله في الشوط الأول. حصل على الركلة الحرة التي أدت إلى هدف التعادل وأجبر نديدي على وتسبب في ركلة الجزاء وأحرز بنفسه الهدف الثالث.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى