fbpx
أخبارالسعوديةزاوية اكسترا

تحليل اكسترا| سذاجة الفتح تُهدي الهلال فوز كاسح بثنائية جوميز والحمدان “المميزة”

نجح الهلال في اكتساح الفتح، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، مواصلاً مطاردته لنظيره الشباب متصدر الترتيب بفارق نقطتين فقط.

وأقيمت المباراة في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرون من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي.

وشهدت المباراة سيطرة هلالية كبيرة على مجريات الأمور، خاصة في الشوط الأول، إذ هدد مرمى الخصم في أكثر من مناسبة وأنهى الشوط متقدمًا بثلاثية دون رد، حملت توقيع أندريه كاريلو وبافتيمبي جوميز ولوسيانو فييتو.

وفي الشوط الثاني سجل سالم الدوسري هدفين فيما سجل عمار الدحيم وكريستيان كويفا هدفي الفتح.

وفيما يلي يقدم “اكسترا سبورت” خلال السطور التالية، أبرز النقاط التي أدت إلى انتهاء المباراة بهذا الفوز الكاسح.

1- سذاجة الفتح

ظهر فريق الفتح بشكل ساذج للغاية، حيث بدأ المباراة بضغط عالٍ وهجوم قوي على الهلال، وهو ما أدى إلى فتح خطوطه ووجود مساحات خلف الظهيرين وثنائي الارتكاز بوسط الملغب.

واستغل الهلال هذه النقطة وصال وجال في الملعب كما يشاء من الأطراف والعمق،في الشوط الأول والثاني.

2- أخطاء فتحاوية

وسجل الهلال أول 3 أهداف في المباراة من استغلال أخطاء الفتح الفادحة، حيث سجل كاريلو الهدف الأول بسبب سوء تمركز الخط الدفاعي خلال الركلة الركنية.

وسجل بافتيمبي جوميز الهدف الثاني بعد تمريرة جاءت له من منتصف الملعب فشل قلبي الدفاع في التعامل معها، ليحولها ببراعة كبيرة داخل الشباك.

وسجل فييتو الهدف الثالث بسبب رغبة الدفاع في بناء الهجمة وسط ضغط قوي وسريع من الفريق الهلالي، لينجح عبدالله الجمدان في قطع الكرة ومررها لفييتو الذي سجل الهدف الثالث.

ثنائية جوميز والحمدان

شارك الثنائي جوميز والحمدان لأول مرة سويًا في هجوم الهلال وذلك بناء على رغبة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في الضغط من بداية المباراة واللعب من الأطراف.

هذه الثنائية جلبت الكثير للهلال، حيث لعب الحمدان على الطرق الأيسر وكان يدخل إلى العمق أيضًا وسحب الكثير من المدافعين نحوه ليخلق مساحة خالية للقادم من الخلف مثلما فعل في الهدفين الثاني والثالث.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى