fbpx
مصر

عبد المنصف يمنح نقطة لوادي دجلة ويحرم الزمالك من توسيع الفارق في الصدارة

تعادل الزمالك مع مضيفه وادي دجلة سلبيًا ، في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري.

وكاد أشرف بنشرقي أن يفتتح التسجيل سريعًا في الدقيقة الخامسة، بعدما استغل تمريرة خاطئة من مدافع وادي دجلة واستحوذ على الكرة ثم انطلق نحو المرمى قبل أن يسدد لكن محمد عبد المنصف أنقذها ببراعة.

بعد ذلك حاول وادي دجلة الوصول لمرمى الزمالك ، حيث انطلق روردري أنتوي نحو المرمى منفردًا لكن حمزة المثلوثي أنقذ  الكرة من أمامه وأبعدها إلى ركنية.

وأجرى باتشيكو تبديلًا اضطراريًا على تشكيل الزمالك بعد إصابة إمام عاشور في الدقيقة 36، حيث شارك عبد الله جمعة بدلًا منه.

في الشوط الثاني، كان وادي دجلة قريبًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 48، بعد خطأ قاتل من حمزة المثلوثي في إبعاد الكرة لتصل إلى أنتوي الذي لم يتعامل مع الكرة جيدًا وينقذها محمود جنش.

في الدقيقة 53 حاول سيف الدين الجزيري التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يتلقى محمد علاء كرة داخل منطقة الجزاء سددها من جهة اليمين لكنها مرت خارج الملعب.

وواصل الزمالك تهديده لمرمى دجلة، حيث أرسل طارق حامد كرة طولية داخل منطقة الجزاء هيأها الجزيري إلى بنشرقي الذي ارتقى لها برأسه لكنها ارتطمت بعارضة الحارس محمد عبد المنصف.

وأهدر البديل دييجو كالديرون فرصة محققة لمصلحة دجلة في الدقيقة 78، بعدما تلقى عرضية ارتقى لها برأسية قوية مرت قريبة للغاية من مرمى جنش.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الزمالك في الدقيقة 87 بعد لمسة يد على حسام عرفات، نفذها عبد الله جمعة لكن عبد المنصف تصدى لها ببراعة.

بهذه النتيجة، يصل الزمالك إلى النقطة 30 في صدارة ترتيب الدوري من 13 مباراة خاضها، بينما ارتفع رصيد وادي دجلة إلى النقطة 8 في المركز الأخير.

اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى