fbpx
أخبارمصر

بعد هجوم شرس .. جامعة سوهاج تستبعد دكتور افترض وفاة “بنشرقي” بفيروس كورونا

قرر مجلس إدارة جامعة سوهاج المصرية، استبعاد دكتور كلية الحقوق، الخاص بمادة القانون الدولي، الذي افترض وفاة مهاجم الزمالكأشرف بنشرقي” متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا”.

واستجابت الجامعة سريعًا لموجة الغضب المصرية “العارمة”، وردود الأفعال عقب تسريب ورقة الامتحان، الذي احتوى على سؤال يمس النجم المغربي.

واستغل واضع الامتحان وضعية محترف “القلعة البيضاء”، كونه يحمل الجنسية المغربية، من أجل استخدامه كمثال في سؤال خاص بـ”حسابات المواريث”، وافترض وفاته متأثرًا بالفيروس، تاركًا خلفه ثروة ضخمة، وطلب من تلاميذه توزيع تلك الثروة، وفق بعض الشروط، التي شرحها في هذا السؤال “المثير للجدل”.

وافترض الدكتور وجود مشكلة على الميراث، بين شقيق أشرف بنشرقي وأرملته وأبنائه، انتهت باللجوء إلى إحدى المحاكم المصرية، ثم طلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة عن مجموعة من الاستفسارات في هذا الخصوص، في إطار دراستهم للقانون الدولي.

أشرف بنشرقي في امتحان جامعة سوهاج
أشرف بنشرقي في امتحان جامعة سوهاج

وبدورها، نشرت جامعة سوهاج بياناً رسميًا حول الوقعة، وذكرت فيه: “تم إيقاف ندب عضو هيئة تدريس وإحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن لاعب الزمالك”.

ثم أضافت: “بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر أستاذ المادة للاعب اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية”.

“يوضح المركز الإعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها، ومن جانبها تدرك ادارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، وكان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد أن أسئله الامتحان هي مسئولية واضعه”.

ايقاف ندب عضو هيئة تدريس واحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن لاعب الزمالك

بالاشارة الى ما تم نشره على مواقع التواصل…

Posted by ‎جامعة سوهاج المركز الإعلامى للجامعة‎ on Tuesday, March 2, 2021

وفي النهاية شددت على إيقاف واستبعاد الدكتور المذكور: “لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر”.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى