fbpx
أخبارأهم الأخبارمصر

رسميًا.. فيفا يُعاقب الزمالك بقوة بسبب أتشمبونج

أبلغت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي “فيفا” الزمالك قرارها النهائي بشأن قضية مستحقات بنيامين أتشمبونج، إذ بات يتعين على النادي الأبيض تسديد غرامة بقيمة مليون دولار للاعب الغاني وإلا تعرض للحرمان من التعاقدات.

وكان أتشمبونج قد لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية “كاس” للمطالبة بمستحقاته المتأخرة لدى الزمالك، وكسب حكمًا بأكثر من مليون دولار، لكن الزمالك استأنف ولجأ إلى فيفا، الذي بدوره أنصف اللاعب مرة أخرى.

بيان لجنة الانضباط أتى فيه “يُمنح الزمالك مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من اليوم (الأول من مارس)، لتسوية المبلغ”.

مقالات ذات صلة

وتابع البيان “عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حال التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان حظر الانتقالات الكامل للنادي إلى حين تسديد المستحقات”.

قرار لجنة الانضباط يعني أن الاتحاد الدولي لم يقتنع بالمخالصة التي وقعها أتشمبونج مع نادر السيد، والتي تنص على حصوله على 250 ألف دولار فقط وإنهاء الأمر برمته.

وحول ذلك قال محامي اتحاد اللاعبين العالمي روي فيرمير  لشبكة بي بي سي “حان الوقت للزمالك للدخول في نقاش مع اللاعب وممثليه القانونيين بدلًا من لعب الحيل للخروج من التزاماتهم”.

كما أضاف “إنها رسالة مهمة من الفيفا أنهم لا يتسامحون مع السلوك المسيء من قبل الزمالك ونادر السيد”.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | اتحاد الكرة يعلن موعد القمة المؤجلة بين الزمالك والأهلي

في الوقت نفسه، عقّب أتشمبونج لبي بي سي على هذا القرار بقوله “أشعر بشعور عظيم، القرار الآن في صالحي للمرة الثانية والحقيقة تتحدث، أنا يائس من أن يتبع الزمالك التعليمات ويدفع الأموال في أسرع وقت ممكن، ولكن أنا سعيد جدًا جدًا”.

حتى الآن لم يخرج أي تعقيب رسمي من إدارة الزمالك على قرار فيفا، إلا أن دفع الأموال بات أمرًا محتومًا وإلا سيتم حظر الانتقالات، وقد يتم اللجوء إلى عقوبة أشد من خلال خصم نقاط من مشاركة الفارس الأبيض في الدوري المصري.

بشكل عام، الزمالك في أزمة مادية طاحنة تسببت في عدم تدرب اللاعبين بالفترة الماضية لعدم حصولهم على مستحقاتهم، ومع قرار أتشمبونج الذي يُلزمهم بدفع ما يزيد عن 15 مليون جنيه مصري قبل نهاية مارس، يبدو أن الأمور ستزداد سوءًا في ميت عقبة.

يذكر أن الزمالك تعاقد مع أتشمبونج خلال فترة الرئيس المعزول مرتضى منصور في 2017، ولكنه لم يلعب كثيرًا خلال فترة نيبوشا إلى أن تمت إعارته ثم الاستغناء عنه منذ عامين، في وقتٍ زعم فيه أنه لم يتحصل على أمواله الكاملة عند الرحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى