fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترا

مدرب هولندا السابق: معاناة فان دي بيك في مانشستر يونايتد ناتجة عن تجاهل زملائه له

أعرب المدير الفني السابق لهولندا، بيرت فان مارفيك عن دهشته من الصعوبات التي عانى منها دوني فان دي بيك في مانشستر يونايتد، حيث أشار الهولندي المتمرس إلى أن لاعب خط الوسط الأنيق لم يصبح فجأة لاعب كرة قدم دون المستوى” ليجد صعوبة في اللعب، مؤكدًا أن ذلك يعود لتجاهل زملائه له.

ويأتي ذلك على الرغم من دفع مانشستر يونايتد 35 مليون إسترليني لضم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا من أياكس بعد صراع مع أندية أخرى.

وكان من المفترض أن يكون فان دي بيك ناجحًا في الدوري الإنجليزي الممتاز نظرًا لمهاراته في لعب الكرة ، لكن الوقت المعتاد كان ضيقًا والأسئلة تُطرح بالفعل حول مستقبله على المدى الطويل في أولد ترافورد.

مقالات ذات صلة

وقال فان مارفيك، الذي كان مدربًا للمنتخب الهولندي بين عامي 2008 و 2012 ، في عموده في صحيفة دي تلخراف الهولندية “أعتقد أن دوني لاعب كرة قدم ممتاز”.

“لديه تقنية ومسيرة مميزة، وعلى الرغم من صغر سنه، لديه بالفعل البصيرة بأنه يتخذ القرارات الصحيحة عادة. كما أنه يتمتع بقدرة كبيرة على الركض”.

“لذا من السهل أن تفهم لماذا دفع مانشستر يونايتد له حوالي 35 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي. فقط هو يلعب قليلا جدا. يوم الأحد، كان على مقاعد البدلاء مرة أخرى لمدة 90 دقيقة في المباراة الأولى ضد تشيلسي.

“كيف يكون ذلك ممكنًا؟ فان دي بيك لم يصبح فجأة لاعبًا سيئًا أو شخصًا لا يستطيع التعامل مع هذه المستويات الكبيرة، ولكن أيضًا حول أشياء أخرى في بيئة مختلفة . “

وأضاف فان مارفيك “نفس المركز الذي جعله قويًا للغاية في أياكس ليس موجودًا في مانشستر يونايتد. المساحات التي يبحث عنها بين خط الوسط ودفاع الفريق المنافس مفقودة، زملائه لا يتعاونون معه أحيانًا، لذا فهذه مشكلة بالنسبة له”.

أقرأ أيضاً.. فان خال: فان دي بيك أخطأ بالانتقال إلى مانشستر يونايتد

“إذا أغفل زملائك في الفريق عنك ولم تكن اللعبة متوافقة معك، فستحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على إيجاد طريقك. ثم سيتعين على هذا اللاعب الجيد في الفريق أن يفكر أكثر في نفسه وأن يمتلك أيضًا الصفات الفنية والتكتيكية لإحداث الفارق بمفرده”.

ويواجه فان دي بيك منافسة شديدة على مركزه في أولد ترافورد، مع سيطرة برونو فرنانديز على المركز رقم 10 بينما يتنافس بول بوجبا وسكوت مكتوميناي وفريد ​​ونيمانيا ماتيتش وخوان ماتا على المراكز الأخرى في خط الوسط.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى