fbpx
أخبارألمانيا

سانشو يقود دورتموند لعبور مونشنجلادباخ في ربع نهائي كأس ألمانيا

في قمة الدور ربع النهائي من بطولة كأس ألمانيا ، تمكن نادي بوروسيا دورتموند من إقصاء بوروسيا مونشنجلادباخ ، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0.

أحرز الفريق الأصفر والأسود هدفه الوحيد عبر جناحه الإنجليزي “جادون سانشو”، في المباراة التي أقيمت على ملعب “بوروسيا بارك”.

دخل بوروسيا دورتموند اللقاء بالأسماء التالية:

هيتز – ماتيو موري – ماتس – هوميلز – إيمري تشان – رافاييل جيريرو – ديلاني – محمود داوود – بيلينجهام – ماركو رويس – سانشو – هالاند

بينما دخل موشنجلادباخ بالتشكيلة التالية:

سيبيل – ماتياس جينتر – إلفيدي – ستيفان لاينر – رامي بن سبعيني – كريستوف كرامر – نيوهاوس – لارس شتيندل – هوفمان – ماركوس تورام – الحسن بيليا

شهد الشوط الأول تكافؤًا بين الفريقين، حيث تقاسما الاستحواذ بنسبة 53%-47%، مع أفضلية طفيفة لأصحاب الأرض من حيث تهديد مرمى منافسهم.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 0-0، وكان أبرز أحداثه استبدال الظهير الأيسر لدورتموند في الدقيقة الخامسة بداعي الإصابة، ونزول “نيكو شولز” بدلاً عنه.

في الشوط الثاني، كان دورتموند أكثر جرأة، وهدد مونشنجلادباخ أكثر، إلى أن تمكن “سانشو” من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 66، من صناعة “ماركو رويس”.

حاول موشنجلادباخ العودة، لكن محاولاته انتهت بالفشل، ومع اقتراب اللقاء من نهايته وجه حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمتوسط ميدان دورتموند “محمود داوود”، لكن لم يكن هنالك وقت كافٍ ليستغل أصحاب الأرض النقص العددي.

بذلك انتهى مشوار مونشنجلادباخ في بطولة كأس ألمانيا ، بعد أيام من هزيمته على أرضه(اعتباريًا) أمام مانشستر سيتي بهدفين نظيفين في دوري أبطال أوروبا، في حين حافظ دورتموند على أمله في الظفر ببطولة في موسم 2020/21.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى