fbpx
أخبارإسبانيا

الكشف عن العبارة التي سببت الأزمة “العنصرية” في مباراة فالنسيا وقادش

تم الكشف عن السبب الذي دفع المُدافع الفرنسي “مختار دياخابي”، لمغادرة مباراة ناديه فالنسيا ضد قادش، وتفاصيل العبارات العنصرية، التي قالها في وجهه لاعب الخصم “خوان كالا”.

وأوقف الحكم الإسباني “ديفيد ميديي خيمينيز”، مباراة ملعب “رامون دي كارانزا”، مساء اليوم؛ بسبب شكوى من مدافع “الخفافيش” دياخابي بأن لاعب الخصم “خوان كالا” نعته بـ”الأسود المقرف”، وهو الأمر الذي أدى إلى توقف اللقاء لمدة 24 دقيقة، بعد انسحاب الضيوف.

اقرأ أيضًا | العنصرية تتسبب في انسحاب فالنسيا من مباراة قادش بالدوري الإسباني!

ووفقا لما جاء في تقرير الحكم، فقد أوقف المباراة في الدقيقة 29 “بسبب اشتباكات بين لاعبي الفريقين”، وأوضح أن اللاعب رقم 12 في فريق فالنسيا مختار دياخابي أخبره نصا: “لقد نعتني بالأسود المقرف” في إشارة إلى لاعب الخصم رقم 16 “خوان كالا”.

وأوضح “ميديي خيمينيز” في تقريره أن هذه الواقعة، لم يلحظها أي من الحكام المساعدين، وأنه بعد لحظات قليلة، قرر لاعبو فالنسيا مغادرة أرضية الملعب، ولذا تم إيقاف المباراة مؤقتاً، ودخل كل فريق لغرفة خلع الملابس الخاصة به.

وأضاف الحكم في التقرير: “بعد دقائق قليلة من توقف اللقاء أخبرني ممثل نادي فالنسيا ديفيد رانخيل باستور وممثل قادش أنطونيو ناباريتي رييس بأنهما قررا تغيير اللاعب رقم 12 مختار دياخابي واستئناف اللقاء، كما اتفقا على الحصول على 5 دقائق من الإحماء، ليتجنب اللاعبون الإصابة، وتم استئناف المباراة عقب توقفها لمدة 24 دقيقة”.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى