fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانياإنجلترازاوية اكسترا

بالأرقام .. صلاح يناطح رونالدو وميسي ويكتب تاريخًا رغم الخسارة من ريال مدريد

يبدو أن ليلة النجم المصري محمد صلاح لم تكن كارثية على مستوى الأرقام الفردية رغم الخسارة أمام ريال مدريد.

ةانتهت مباراة ريال مدريد ضد ليفربول، بانتصار الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المباراة التي أقيمت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في العاصمة الإسبانية، جاءت بطولية من بطل أوروبا في 13 مناسبة، بينما سيُجرب “الريدز” حظه مرة أخرى بعد أسبوعين على ملعبه.

مقالات ذات صلة

بدوره، اعتبر مدرب ليفربول يورجن كلوب أن فريقه لم يقدم أداءً جيدًا أمام ريال مدريد واستحق الخسارة بثلاثية، في الوقت الذي أكد فيه أن هدف محمد صلاح يمنح لهم الأمل في العودة بمباراة الإياب. “طالع التفاصيل من هنا“.

وتمكن ليفربول من العودة، وتقليص الفارق، مع الدقائق الأولى للشوط الثاني، عن طريق النجم المصري “محمد صلاح” الذي استغل هرجلة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، ووضع تصويبة بيسراه في المرمى. بعد أن انتهى شوط المباراة الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل لا شيء.

هذا الهدف، عزز به محمد صلاح رقمه القياسي كهداف تاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا متفوقًا على ستفين جيرارد. كما وصل إلى 27 هدفًا ف كل البطولات هذا الموسم و 6 ف دوري الأبطال.

أرقام صلاح .. رونالدو وميسي وجيجز وأسماء أخرى!

ومنذ أن شارك محمد صلاح لأول مرة مع ليفربول ، فقط كريستيانو رونالدو (140) وليونيل ميسي (156) وروبرت ليفاندوفسكي (177) سجلوا أهدافًا أكثر من المصري (121) في جميع المسابقات ضمن البطولات الأوروبية الخمس الأولى. وكذلك دوري أبطال أوروبا.

صلاح أصبح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية. كما سجل في مرمى ريال مدريد للمرة الاولي في مسيرته.

وعادل صلاح رقم أسطورة مانشستر يونايتد والمدير الفني الحالي لمنتخب ويلز ريان جيجز بتسجيله الهدف رقم 28 في دوري أبطال أوروبأ.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى