fbpx
أهم الأخبارإنجلترا

دوري أبطال أوروبا | تشيلسي يضرب بورتو بثنائية ويضع قدماً في نصف النهائي

تغلب تشيلسي الإنجليزي على “مضيفه” بورتو البرتغالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدأ بورتو بتشكيل مكون من: ماركيزين – مانافا – مبيمبا – بيبي – سانوسي – كورونا – جرويتش – أوريبي – أوتافيو – ماريجا – لويس دياز

فيما دفع تشيلسي: ميندي – أزبيليكويتا – كريستنسن – روديجير – جيمس – جورجينيو – كوفاسيتش – تشيلويل – ماونت – هافيرتز – فيرنر

مقالات ذات صلة

بداية الخطورة أتت بواسطة ماتيوس أوريبي في الدقيقة 12 بتسديدة مرت بالكاد فوق العارضة، وفي الدقيقة 32 نجح تشيلسي في التقدم بعد تمريرة من جورجينيو إلى ميسون ماونت.

وفي الدقيقة 43 كاد جيسوس كورونا أن يسجل من ركنية بالرأس ولكن الحارس تصدى وحولها إلى ركنية جديدة، عادت إلى بيبي فتصدى ميندي مجدداً، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 47 أرسل ماونت عرضية إلى فيرنر ولكنه حولها بالرأس فوق العارضة، وفي الدقيقة 51 كاد موسى ماريجا أن يسجل هدف التعادل بكرة تصدى لها ميندي، فيما كاد لويس دياز أن يسجل في الدقيقة 57 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 65 أجرى توماس توخيل مدرب تشيلسي تبديلين بنزول كريستيان بيوليسيتش وأوليفييه جيرو بدلاً من كاي هافيرتز وتيمو فيرنر.

ليفربول دليل تشيلسي لخلق فريق بطل للدوري الإنجليزي الممتاز

وفي الدقيقة 80 حل نجولو كانتي وتياجو سيلفا بدلاً من ماونت وريس جيمس، فيما سجل بنجامين تشيلويل الهدف الثاني من خطأ دفاعي في الدقيقة 85.

بذلك يضع تشيلسي قدماً في نصف النهائي قبل مباراة الإياب، والتي يحتاج فيها بورتو للفوز بفارق هدفين مع تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى