fbpx
أخبارالسعودية

غياب حجازي ضمن 3 عوامل ترجح كفة الهلال في كلاسيكو الاتحاد المُرتقب

تتجه أعين عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الشرائع، مساء الجمعة المُقبل، لمشاهدة كلاسيكو الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويتصدر “الزعيم الهلالي” جدول ترتيب المسابقة برصيد 48 نقطة، فيما يحل الاتحاد ثالثًا بفارق 6 نقاط كاملة.

وهناك العديد من الأزمات والغيابات التي تواجه الفريقين قبل الموقعة المرتقبة، لكننا سنسلط الضوء على 3 عوامل ترجح كفة “الزعيم” لتخطي عقبة “العميد”.

1- غياب حجازي

يمثل غياب المصري أحمد حجازي، مدافع فريق الاتحاد، صدمة قوية للجماهير الاتحادية، في ظل المستوى الرائع الذي ظهر عليه الفرعون المصري هذا الموسم.

حجازي سيغيب عن الكلاسيكو بسبب تعرضه للطرد في المباراة الماضية أمام الرائد، وهو الأمر الذي سيمنح الهلال أفضلية كبيرة في الناحية الهجومية، لذا سيحصل بافتيمبي جوميز ورفاقه على حرية كبيرة.

2- غيابات الاتحاد

وبجانب غياب حجازي، فإن الاتحاد سيدخل المباراة بدون 3 لاعبين أيضًا من القوام الأساسي وهم برونو هينريكي وعبدالإله المالكي وزياد المولد.

البرازيلي برونو هنريكي سيغيب للإصابة، بجانب زياد المولد للإيقاف، والصدمة الكبرى تتمثل في غياب الوسط المحوري عبدالإله المالكي، بسبب إصابته في مفصل القدم.

3- ثقة 5 سنوات

يدخل الهلال المباراة بدوافع كبيرة، حيث لم يتذوق طعم الهزيمة أمام الاتحاد في الدوري السعودي منذ 5 سنوات بداية من 2016 حتى الآن.

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد على الهلال في الدوري إلى 28 أكتوبر 2016، ونجح خلالها في الانتصار بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

وتواجه الفريقان بعد هذا الفوز 8 مرات، نجح الهلال في الفوز 5 مرات وخيم التعادل بينهما على نتيجة المباراة 3 مرات.

وخلال تلك المباريات، تكرر فوز الهلال على الاتحاد بنتيجة 3-1 في 3 مرات بأعوام 2017 و2018 و2019.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى