fbpx
أخبارألمانياأهم الأخبارإسبانياسوق الانتقالات

نبأ سعيد لريال مدريد وبرشلونة.. دورتموند يعلن الأزمة الاقتصادية ويلمح لبيع هالاند!

خرج المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند مايكل زورك بتصريحات خطيرة أعلن فيها عن أن ناديه سيجابه أزمة اقتصادية حقيقية في الفترة المقبلة، ملمحًا إلى أن بيع بعض النجوم قد يكون سبيلًا لتحقيق التوازن المالي في نهاية المطاف.

ويستعد بوروسيا دورتموند لمواجهة شتوتجارت في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني، قبل أيام قليلة من استقبال مانشستر سيتي بملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

زورك قال في المؤتمر الصحفي لمباراة الشفابيانس قال “سنخسر بين 80 إلى 90 مليون يورو من العائدات الموسم المقبل، علينا أن نتصرف وفقًا لذلك”.

مقالات ذات صلة

تصريحات زورك فتحت الباب أمام الخيار الوحيد المتاح أمام الإدارة حاليًا، والمتمثل في بيع أحد النجمين إيرلينغ هالاند أو جادون سانشو في ظل وجود تخمة من الأندية الأوروبية المهتمة بضم الثنائي.

اقرأ أيضًا.. من أجل هدف غير متوقع .. لماذا طارد الحكم المساعد هالاند للحصول على توقيعه؟

ورغم خروج الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواخيم فاتسكه والتأكيد أن النادي لا يفكر في بيع هالاند الصيف المقبل ويفضل الانتظار إلى الصيف التالي للنظر في الأمر، إلا أن الظرف الاقتصادي الراهن قد يفرض عليه تغيير هذا القرار.

هذا النبأ يُطمئن قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة إلى أن آمالهما في التعاقد مع هالاند الصيف المقبل واردة التحقيق، وأن دورتموند قد يضطر في النهاية إلى تخفيض متطلباته المادية للموافقة على بيع النرويجي.

وكانت الصحف الألمانية قد أشارت إلى أن الرقم الذي ستبدأ إدارة دورتموند التفاوض منه بشأن هالاند هو 180 مليون يورو.

يُشار في النهاية إلى أن عدم تأهل بوروسيا دورتموند إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من شأنه أن يزيد من الأزمة الاقتصادية في إقليم الرور، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن الرابع آينتراخت فرانكفورت.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قتل دورتموند اقتصاديًا بسبب عدم دخول الجماهير إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعدما كان يدر دخلًا ثابتًا بوجود 80 ألف مشجع كل أسبوع في المدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى