fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانياإنجلترا

إصابة كوتينيو “ترحم” برشلونة اقتصاديًا وتضر ليفربول كثيرًا!

خضع لاعب برشلونة فيليبي كوتينيو إلى عملية جراحية يوم الإثنين الماضي، وبات غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم هو الأمر الأقرب حاليًا، وهو ما مثّل “رحمة” اقتصادية للبرسا وإدارته الجديدة بقيادة خوان لابورتا.

وكان كوتينيو قد أصيب في شهر ديسمبر الماضي إصابة قوية في الركبة ومنذ ذلك الحين وهو يبتعد عن الملاعب، ورغم التوقعات بعودته قبل نهاية الموسم، إلا أن معاودة الإصابة له ستؤجل ذلك على الأرجح للموسم المقبل.

هذا الأمر حمل نبأ سعيدًا للغاية لبرشلونة، فعقد الدولي البرازيلي مع البرسا ينطوي على دفع 20 مليون يورو إلى ناديه الأسبق ليفربول حال خوضه 100 مباراة بالقميص الكتالوني.

مقالات ذات صلة

وعلى مدار أول موسمين له في برشلونة، لعب كوتينيو 76 مباراة، وعند عودته مرة أخرى هذا الموسم من إعارته من بايرن ميونخ، لعب 14 مباراة على مختلف الأصعدة قبل تعرضه إلى الإصابة.

اقرأ أيضًا.. “تقرير” | آرسنال قد يشتري فيليب كوتينيو رغم إصابته الطويلة

في الواقع، 10 مباريات فقط هي ما تفصل كوتينيو عن المباراة رقم 100 له بقميص برشلونة، وهنا سيصبح لزامًا على النادي الذي يُعاني الأمرين اقتصاديًا من دفع حوافز إضافية لليفربول بقيمة 20 مليون يورو.

برشلونة اشترى كوتينيو من ليفربول في شتاء 2018 نظير 145 مليون يورو، ودفعت إدارات برشلونة المتعاقبة حتى الآن 15 مليون يورو آخرين كمتغيرات للصفقة التي فشلت للغاية على الصعيد الرياضي.

ويجابه برشلونة أزمة اقتصادية قوية منعته من إبرام صفقات كبيرة في آخر فترتين انتقال، ويحاول الرئيس الجديد لابورتا أن يجد حلًا ليتمكن من تدعيم الفريق بالصيف المقبل، ودفع 20 مليون إضافية بشأن كوتينيو كان ليزيد الأمور تعقيدًا في كامب نو.


يُشار إلى أن حالة ليفربول الاقتصادية تراجعت كثيرًا بسبب أزمة فيروس كورونا، وقد يمثل عدم الحصول على متغيرات جديدة من كوتينيو إحباطًا كبيرًا لإدارة الريدز التي جنت أموالًا طائلة من خلف الدولي البرازيلي على مدار السنوات الأخيرة.

الجدير بالذكر أن إدارة برشلونة ستحاول التخلص من كوتينيو في الصيف المقبل رغم صعوبة المهمة بسبب راتبه الضخم وعدم وجود نادٍ مستعد لدفع القيمة التي تريدها الإدارة الكتالونية لبيعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى