fbpx
أخبارإنجلترااكسترا زووم

فيرجسون يهاجم مشروع دوري السوبر الأوروبي.. ويكشف موقفه من مشاركة يونايتد

أبدى سير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي معارضته لمشروع دوري السوبر الأوروبي الذي وافق النادي على الانضمام إليه.

ووصف فيرجسون دوري السوبر الأوروبي بأنه محاولة لمحو 70 عاماً من تاريخ الكرة الأوروبية على صعيد الأندية، وتدمير المنافسة في كرة القدم الإنجليزية.

يأتي ذلك بعد إعلان مانشستر يونايتد رفقة بقية الستة الكبار آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام، انضمامهم لمشروع إطلاق دوري السوبر الأوروبي كونهم من الأندية المؤسسة.

وقال فيرجسون في تصريحاته لوكالة رويترز:”دوري السوبر الأوروبي هو تخلي عن 70 عاماً من الكرة الأوروبية للأندية. من وجهة نظري كلاعب في نادي ريفي يدعى دانفرملاين في الستينيات وكمدرب فاز بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية مع نادي أبردين، وهو نادي ريفي صغير في اسكتلندا، كان هذا مثل تسلق جبل إيفرست”.

وأضاف:”إيفرتون ينفق 500 مليون جنيه استرليني لبناء ملعب جديد، وطموحه هو اللعب في دوري أبطال أوروبا. الجماهير من كافة الأنحااء تحب هذه المسابقة كما هي. في وقتي مع مانشستر يونايتد، لقد لعبنا 4 نهائيات في دوري أبطال أوروبا وكانت دائماً أكثر الليالي خصوصية واستثنائية”.

وأكد فيرجسون أنه خارج دائرة صنع القرار في مانشستر يونايتد، وبالتالي لا علاقة له بهذا القرار.

وتحظى مسألة دوري السوبر الأوروبي باهتمام عالمي واسع، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رفضه لهذا المشروع بكل الطرق الممكنة، كما أصدر الاتحاد الدولي “فيفا” بياناً يعلن عدم موافقته على المشروع أيضاً، ولكنه طالب الأطراف المعنية بحوار هادئ ومتوازن لصالح كرة القدم.

ما الفرق بين مانشستر يونايتد الحالي وآخر فريق تُوج بلقب الدوري عام 2013؟

يذكر أن تقارير صحفية تشير إلى ارتفاع مستوى التصعيد لدرجة أننا يمكن أن نرى يويفا يقوم إقصاء الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من كافة مسابقاته.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى