fbpx
أخبارزاوية اكسترامصر

مشاهد القمة 121| شريف يعيد للأهلي ذكريات متعب.. وشيكابالا فارس الزمالك “المنحوس”

شهدت القمة 121 بين الأهلي والزمالك، العديد من المشاهدة البارزة التي رسمت البسمة على وجوه مشجعي ومحبي المارد الأحمر بكل تأكيد.

الأهلي حسم الديربي بنتيجة 2-1، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في وصافة ترتيب المسابقة بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي مع وجود مباريات مؤجلة.

ويستعرض “اكسترا سبورت” خلال السطور التالية مشاهدة بارزة من القمة 121 بين الأهلي والزمالك في القمة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري.

شريف يعيد ذكريات متعب

منذ انتهاء مشوار عماد متعب مع الأهلي، ولم نشاهد مهاجم يمتلك بعض مواصفاته داخل منطقة الجزاء والتحرك داخل الصندوق بذكاء، حتى ظهر محمد شريف، نجم المارد الأحمر الصاعد بقوة.

شريف منذ عودته للأهلي وهو يقدم مستويات مبهرة مطلع الموسم الحالي بفضل أهدافه الحاسمة وتحركاته الرائعة بين الخطوط وللأمام وتهديد مرمى الخصم.

مما لا شك فيه أن متعب أسطورة لن تتكرر، لكن ظهور محمد شريف بهذا المستوى أمام الغريم التقليدي، جعل الجميع يشتم ظهور نسخة جديدة من عماد متعب.

شريف أظهر للجميع موهبته الكبيرة ليكون مهاجم الأهلي الأول، وذلك بامتلاك بعض الصفات التي كانت تتوافر في عماد متعب وهي التمركز الصحيح وضرب التسلل مثلما فعل كرة الهدف الأول، بالإضافة إلى تحركاته الأمامية دائمًا نحو المرمى وإرهاق المدافعين يمينًا ويسارًا بدلاً من الخروج عن إطار منطقة الجزاء مثلما كان يفعل مهاجمي المارد الأحمر منذ رحيل “القناص”.

فضلاً عن ذلك، فإنه سجل الهدف الثاني بشكل مباغت لمحمود جنش حارس الزمالك من تسديدة نارية، ويتشابه مع هدف عماد متعب في نهائي نسخة 2007 أمام الزمالك في كأس مصر، بشكل كبير وذلك عندما أطلق الأخير قذيفة في شباك عبدالمنتصف.

وإجمالا، فإن شريف حصل على 3 فرص في المباراة نجح في تسجيل هدفين، وهو ما كان يتمتع به أسطورة الأهلي التي لن تتكرر بكل تأكيد باستغلال أقل الفرص وترجمتها لأهداف.

شيكابالا فارس الزمالك المنحوس

أصبح محمود عبدالرزاق شيكابالا بمثابة فارس الزمالك المنحوس، فقد ظهر النجم الأسمر بشكل لافت للنظر في آخر مباراتين أمام الأهلي ونجح في هز شباك الغريم التقليدي في المناسبتين.

لكن النحس يطارده دائمًا، حيث أنه سجل هدف التعادل في المباراة الأولى لكن محمد مجدي قفشة سجل هدف الفوز وانتصر الأهلي وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وأحرز التعادل في مباراة الأحد لكن محمد شريف عاد وسجل الثاني وأهدى المارد الأحمر الانتصار، ليكسر فرحة “الأباتشي”.

فضلاً عن ذلك، فإن شيكابالا قد سجل هدفًا أيضًا في شباك الأهلي خلال نهائي نسخة 2007، وتوج حينها أيضًا الأهلي باللقب، ليصبح فارس الزمالك “المنحوس”.

مشادة موسيماني مع جهاز الزمالك

التقطت عدسات الكاميرا، خلافًا حادًا بين بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي وجهاز الزمالك، لكنه أنكر ذلك في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء.

لكن موسيماني ظهر بملامح غاضبة وإشارات غريبة لدكة الزمالك، معبرًا عن غضبه من شيء ما، لكنه رفض تفسير ذلك الأمر.

مفاجأة القمة

كان علي لطفي حارس مرمى الأهلي بمثابة مفاجأة القمة 121 للجميع، حيث ظهر بشكل لافت للنظر وتصدى لركلة جزاء وكان أحد العناصر المؤدية للفوز على الفارس الأبيض.

الجميع كان يخشى مشاركة لطفي في المباراة، تظرًا لغياب محمد الشناوي بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكن الحارس البديل أثبت للجميع أنه جاهز في أي وقت ويستطيع حراسة عرين الأهلي، ليسجل مشهدًا مميزًا.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى