fbpx
أخبارالسعودية

الأهلي يعود للانتصارات بإسقاط الشرطة العراقي ويتمسك بحظوظه الآسيوية

عاد الأهلي لطريق الانتصارات مجددًا بإسقاط الشرطة العراقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على رديف الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتمسك الأهلي بحظوظه في التأهل للدور المُقبل بعدما رفع رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، وبات على بعد نقطتين من استقلال طهران الإيراني الوصيف، و3 نقاط عن الدحيل القطري المتصدر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الدحيل القطري على الاستقلال الإيراني 4-3 على ذات الملعب.

مقالات ذات صلة

وكانت الكفة لصالح فريق الأهلي السعودي في الشوط الأول، لكن الشرطة هو من بدأ بالوصول الحقيقي للمرمى بعد أن تسلم مهند قاسم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة العاشرة.

وفرض الفريق السعودي بعد ذلك حضوره عبر السيطرة على منتصف الملعب، وترجم ذلك إلى هدف السبق الأول في الدقيقة 22 حينما حاول عمر السومة التسجيل لكن كرته وصلت لزميله عبدالله حسون الذي تابعها في الشباك.

وواصل الأهلي ضغطه على مناطق الشرطة ونجح في تسجيل الهدف الثاني بعد أن وصلت الكرة لإدريس فتوحي خارج منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة استقرت على يمين حارس الشرطة أحمد باسل (37).

تحسن أداء الشرطة مطلع الشوط الثاني لكن بدون خطورة على المرمى، على عكس الأهلي الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث حينما توغل عبدالرحمن غريب داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها بنجاح أحمد باسل (64).

ولم يشهد الشوط بعد ذلك أي فرصة تُذكر حيث انحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات من جانب الفريق العراقي للعودة بالنتيجة دون جدوى.

ولكن الأهلي أضاف الهدف الثالث في الزفير الأخير عبر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى عبدالرحمن غريب الذي انفرد بحارس الشرطة وسددها بنجاح في الشباك (90+4).

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى