fbpx
أخبارالسعودية

الأهلي يعود لطريق الانتصارات بعد 75 يومًا.. ورقم مميز للسومة في ليلة إسقاط الشرطة

عاد الأهلي لطريق الانتصارات مجددًا بإسقاط الشرطة العراقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على رديف الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتمسك الأهلي بحظوظه في التأهل للدور المُقبل بعدما رفع رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، وبات على بعد نقطتين من استقلال طهران الإيراني الوصيف، و3 نقاط عن الدحيل القطري المتصدر.

وشهدت المباراة العديد من المشاهد البارزة والتي سيلقي “اكسترا سبورت” الضوء عليها بعد إسقاط الشرطة بثلاثية نظيفة.

1- الانتصارات تعود بعد 75 يومًا

يعد انتصار الأهلي على الشرطة، هو الأول له في جميع المسابقات منذ 75 يومًا، وتحديدًا منذ فوزه على الوحدة في الدوري السعودي، بنتيجة 4-2، بتاريخ 5 فبراير 2020.

ولم يتذوق الأهلي طعم الانتصارات في 10 مباريات متتالية، بالتعادل في 3 والخسارة في 7 لقاءات، ليعود إلى سجل الانتصارات مجددًا.

2- رقم مميز للسومة

رغم ابتعاده عن التسجيل في مباراة الشرطة التي شهدت تسجيل ثلاثية نظيفة حملت توقيع عبدالله حسون وإدريس فتوحي وعبدالرحمن غريب، إلا أن المهاجم السوري المخضرم حقق رقمًا مميزًا.

السومة تمكن من صناعة الهدف الأول الذي سجله عبدالله حسون، ليصبح المهاجم السوري، مساهمًا بـ6 أهداف من آخر 8 أهداف سجلها الأهلي في الفترة الأخيرة.

السومة سجل 4 أهداف وصنع هدفين، ليواصل توهجه رغم ابتعاده عن التسجيل في مباراة الليلة، علمًا بأنه سجل هدفين في استقلال طهران الإيراني وهدف في الدحيل القطري.

3- تنظيم دفاعي

ويُحسب للمدرب الروماني لورين ريجيكامب في عملية التنظيم التي قام بها مع الفريق خاصة على المستوى الدفاعي الذي ظهر بشكل مُهلل طوال مباريات الموسم.

الثنائي عمر هوساوي ومحمد آل فتيل، ظهر بشكل رائع، ولم نشاهد أي مساحات أو  فراغات بينهما، وهو ما صعب مهمة هجوم الشرطة.

فضلاً عن ذلك، فإن عبدالله حسون الظهير الأيمن للأهلي ظهر بشكل مغاير تمامًا، حيث نجح في تغطية المساحات الخالية، رغم تقدمه الكبير خلال المباراة، وهو أمر جديد على الظهير الشاب يُحسب للمدرب الروماني.

بجانب ذلك، فإن ثنائي الوسط نوح الموسى وإدريس فتوحي ظهر بشكل جيد، خاصة الأول، حيث شهدت المباراة ستارة دفاعية كبيرة عندما يمتلك الفريق العراقي الكرة، بالإضافة إلى تحول سريع من الدفاع للهجوم مع وقوف أحدهما لاستقبال المرتدات أمام قلبي الدفاع، وهو ما ساعد الأهلي على تحقيق الفوز.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى