fbpx
إسبانيا

تشيفرين: بيريز لا يريد رئيسًا مثلي لـ”يويفا”.. يرغب في وجود رئيس يطيعه!

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين اليوم الخميس أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، رئيس مشروع دوري السوبر الأوروبي، يتمنى أن يكون المسؤول عن الكرة الاوروبية “مطيعًا”.

وقال تشيفرين في تصريحات لمحطة “POP TV 24ur” التليفزيونية: “منذ فترة وأنا ألاحظ أن بيريز لا يريد رئيسًا مثلي لليويفا. هذا حافز أكبر بالنسبة لي كي أبقى”.

أضاف: “هو يريد رئيسًا يطيعه ويستمع له ويتصرف كما يفكر هو. وأنا من ناحية أخرى أتصرف من أجل مصلحة كرة القدم الأوروبية والعالمية”.

وعن مشروع دوري السوبر قال: “الجميع أحبطني بدرجة ما ولكن علي أن أقول إن برشلونة كان أقل من أحبطني”، حيث أوضح أن رئيس برشلونة، جوان لابورتا، كان تحت الكثير من الضغط بسبب الوضع المالي الذي ورثه في النادي.

تشيفرين أشار إلى أنه بعد محاولة إنشاء “دوري وهمي للأغنياء لم يكن موجودًا من قبل، فإن أبواب اليويفا مازالت مفتوحة للجميع ولكن يجب الاعتراف بالأخطاء”.

ويرى تشيفرين أنه لحل الوضع الذي تسببت فيه محاولة تنفيذ مشروع دوري السوبر ، من الضروري عقد حوار مع الأندية التي لم تنسحب بعد.

واستبعد تشيفرين احتمالية إلغاء مباريات بدوري أبطال اوروبا الاسبوع المقبل حيث من المقرر أن يتواجه باريس سان جيرمان مع مانشستر سيتي، وتشيلسي مع ريال مدريد في نصف النهائي.

كما أشار إلى أن دوري السوبر الأوروبي لم يكن موجودًا أبدًا مبرزًا أنه “كان محاولة لإقامة دوري وهمي للأثرياء لم يكن سيحترم أي نظام أو التسلسل الهرمي لكرة القدم في أوروبا والتقاليد والثقافة والتاريخ”.

وأكد أنه عندما أبدى له مندوبو مجلس اليويفا قلقهم بشأن مستقبل كرة القدم قال لهم “أعطوني مهلة 24 ساعة وهذا الدوري لن يكون موجودًا”، الأمر الذي تحقق بانسحاب غالبية الاندية من المشروع.

وتابع: “يدعمنا الآن 244 ناديًا. تلقيت أمس رسالة دعم من كل أندية أوروبا تقريبًا”.

ونسب تشيفرين الفضل للجماهير في فشل محاولة إقامة دوري السوبر قائلا: “المشجعون كثيرون، وهم يحبون ناديهم، وإذا غضبت الجماهير  فإنهم يثورون بشكل لا يمكن لأي بلد السماح به”.

كما أعرب عن تفهمه للوضع الصعب الذي تمر به بعض الأندية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد ، رغم أنه حذر من أن البعض في أزمة لسوء الإدارة.

تشيفرين أتم: “إذا دفعت الكثير للاعبين، للاعبين غير المناسبين، ولهذا السبب لم تحقق نتائج، فهذا يؤدي إلى ضرر مالي. على سبيل المثال، بايرن ميونخ ليس لديه خسائر وفاز بدوري الأبطال. لا يجب البحث دوما عن أعذار في كوفيد-19”.

اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى