fbpx
أهم الأخبارإسبانيا

الدوري الإسباني | برشلونة يواصل مطاردة اللقب بخماسية في شباك خيتافي

سحق برشلونة ضيفه خيتافي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين للدوري الإسباني.

بداية مشتعلة للقاء بتسديدة من ليونيل ميسي مرت فوق العارضة في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة الثامنة نجح ميسي في تسجيل أول أهداف برشلونة بتسديدة قوية في أعلى الزاوية اليمنى.

سريعاً أتى التعادل في الدقيقة 12 بعد تسديدة اصطدمت بمدافع برشلونة كليمون لونجليه لتسكن الشباك عن طريق الخطأ.

وبطريقة أغرب، استرد برشلونة التقدم في الدقيقة 28 بعد خطأ جماعي في التنسيق أسفر عن مرور تمريرة سفيان شاكلا للوراء إلى شباك خيتافي.

وفي الدقيقة 33 سدد ميسي كرة اصطدمت بالقائم الأيسر لترتد إليه مرة أخرى ويسكنها الشباك مسجلاً ثالث أهداف برشلونة.

مع بداية الشوط الثاني أجرى رونالد كومان مدرب الفريق الكتالوني تبديلين بنزول إيلايتش موريبا ورونالد أروخو بدلاً من جيرارد بيكيه وكليمون لونجليه.

غيابات بالجملة في قائمة ريال مدريد لمواجهة خيتافي

وفي الدقيقة 68 وبعد مراجعة تقنية الفيديو في لقطة سقوط إنيس أونال داخل منطقة جزاء برشلونة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح خيتافي قلص منها أونال الفارق إلى 3-2.

وفي الدقيقة 75 أجرى كومان ثالث تبديلاته بنزول صامويل أومتيتي بدلاً من أوسكار مينجويزا، ليسجل أروخو الهدف الرابع في الدقيقة 87 برأسية بعد عرضية من ميسي.

وأخيراً تحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 92 ليسجل منها أنطوان جريزمان خامس الأهداف، مسدلاً الستار على انتصار مهم في عمر الليجا.

بتلك النتيجة يتقدم برشلونة إلى المركز الثالث بـ68 نقطة وله مباراة أقل، بفارق نقطة عن إشبيلية الرابع ونقطتين عن ريال مدريد الثاني و5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي سيواجهه في الثامن من مايو المقبل.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى