fbpx
أخبارإنجلترا

نجم مانشستر سيتي يفقد أعصابه على مسؤولي كرة القدم: لماذا لا تفكروا بنا كلاعبين!؟

خرج نجم مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان بتصريحات مثيرة للجدل، بعدما انتقد بشدة مسؤولي كرة القدم على طريقة تفكيرهم وإغفالهم للاعبين ومدى شعورهم بالإجهاد من ضغط المباريات.

الدولي الألماني لفت الأنظار إلى نقطة بدت منسية كثيرًا هذه الأيام، وهي أن الاتحاد الأوروبي والأندية تريد زيادة المباريات في الوقت الذي يعاني فيه الجميع من الأساس من عدد المباريات الهائل في كل موسم.

جوندوجان كتب عبر حسابه بتويتر “مع انتهاء أمر دوري السوبر الأوروبي، هل يمكننا إن سمحتم الحديث أيضًا عن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا؟”.

كما أضاف ابن نورنبيرج “من جديد، المزيد والمزيد من المباريات، ألا يفكر أحد فينا كلاعبين؟”.

اقرأ أيضًا.. صدمة.. رغم تأييده الضخم لدوري السوبر الأوروبي، لابورتا سبب تدمير البطولة!

واختتم الدولي الألماني حديثه “شكل دوري أبطال أوروبا الجديد فقط هو أهون الشرين مقارنة بدوري السوبر الأوروبي”.

دوري السوبر الأوروبي كان يهدف في المقام الأول إلى زيادة عدد مباريات كل نادٍ مما يترتب عليه زيادة هائلة في إيرادات البث التلفزيوني وكذلك الموارد القادمة من الرعاة.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد سيُطبق بداية من عام 2024 وينطوي على إلغاء دور الـ32 (المجموعات) مع زيادة عدد الفرق إلى 36 ناديًا وخوض كل نادٍ لعدد أزيد من المباريات.

تصريحات جوندوجان منطقية إلى حد كبير بالنظر إلى أن كل نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يلعب 38 جولة ويتعين عليه المشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو، بجانب المسابقات الأوروبية.

هذا إلى جانب التوقفات الدولية، التي تخوض المنتخبات خلالها مباراتين أو ثلاث في منتصف الأسبوع، وبالتالي يؤدي كل هذا إلى إجهاد لا يوصف لأغلب لاعبي كرة القدم الكبار، وبالتبعية الكثير من الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى