fbpx
أخبارإسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترا

بالأرقام | برونو يحكم الدوري الأوروبي.. ثأر إيمري ومأساة روما

برونو فيرنانديز وكافاني يتألقان ويقودان مانشستر يونايتد لضرب روما بستة أهداف مقابل هدفين. آرسنال يتعثر على يد مدربه السابق أوناي إيمري والمزيد مع أرقام ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

منذ نسخة 2016-2017، هناك فقط 3 لاعبين سجلوا هدفين وصنعوا هدفين أو أكثر في الدوري الأوروبي، وهم برونو فيرنانديز مع سبورتينج لشبونة ضد أيندهوفن – برونو فيرنانديز مع مانشستر يونايتد ضد روما  – إدينسون كافاني مع مانشستر يونايتد ضد روما.


مانشستر يونايتد واجه روما 4 مرات في أولد ترافورد، وحقق خلالها 4 انتصارات بمجموع 15 هدفاً مقابل 3.


مانشستر يونايتد سجل 6 أهداف أو أكثر في مباراة أوروبية واحدة لأول مرة منذ 2007 حين سجل 7 أهداف في شباك روما أيضاً، وهي أكبر حصيلة من الأهداف في نصف نهائي بطولة أوروبية رئيسية منذ ريال مدريد في دوري الأبطال بمسماه القديم (مايو 1964).


كريس سمولينج مدافع روما تلقى 6 أهداف على ملعب أولد ترافورد مع مانشستر يونايتد (ضد مانشستر سيتي 6-1 في أكتوبر 2011) ثم ضد مانشستر يونايتد مع روما.


ميسون جرينوود سجل كمراهق 27 هدفاً، متخطياً ماركوس راشفورد في فترة مراهقته (26).


جرينوود أيضاً تصدر قائمة المراهقين الهدافين في المسابقات الأوروبية بقميص مانشستر يونايتد (7)، يليه جورج بيست وماركوس راشفورد (6) ثم واين روني (4) وبرايان كيد (3).


بالعودة إلى برونو فيرنانديز، منذ بدايته في مسابقة الدوري الأوروبي في فبراير 2018، لم يسجل أي لاعب أكثر منه (19 هدفاً).


برونو تلقى 21 ركلة جزاء مع مانشستر يونايتد، سجل منها 20.


إدينسون كافاني بات أكبر لاعب يسجل هدفين في نصف نهائي أو نهائي مسابقة أوروبية رئيسية (34 عاماً و74 يوماً) منذ فيليب كوكو في مع أيندهوفن ضد ميلان (34 عاماً و187 يوماً) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005.

بالأرقام | دي بروين الأول في التاريخ.. مانشستر تحتل باريس!

وختام مانشستر يونايتد مع بول بوجبا الذي سجل هدفه الأول في ملعب أولد ترافورد منذ ابريل 2019.


وإلى آرسنال الذي خسر على يد مدربه السابق أوناي إيمري، وهي الواقعة الأولى من نوعها منذ نوفمبر 1999 حين خسر 2-1 أمام توتنهام بقيادة مدربه السابق جورج جراهام في البريميرليج.


قبل مباراة الليلة، خسر فياريال 3 من آخر 4 مواجهات ضد الفرق الإنجليزية بمجموع 8-2 في الأهداف، قبل أن يفوز على آرسنال.


فريقان فقط لم يتعرضا لأي هزيمة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم حتى الآن، وهما مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا (10 انتصارات وتعادل) وفياريال في الدوري الأوروبي (12 انتصاراً وتعادل).

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى