fbpx
أخبارإيطاليازاوية اكسترا

كيف فاز كونتي برهانه على لوكاكو وقاده لرقم قياسي غير مسبوق في الكالتشيو؟

انضمام لوكاكو للإنتر أنقذ مسيرته..

بعد نهاية الجولة رقم 34 من الدوري الإيطالي، صار بإمكاننا اعتبار الإنتر بطلاً للمسابقة في انتظار الإعلان الرسمي باليوم التالي إن تعثر أتالانتا، أو بالجولة القادمة. ولا شك أن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي هو الأكثر سعادة بذلك اللقب، بعد قبوله بمهمة تدريب الغريم، والرهان على عديد الأشياء، من بينها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو .

خرج لوكاكو من البريميرليج “منبوذًا”، بعد أيام عصيبة في مانشستر يونايتد، تسببت في تراجع مستواه، وفقدانه الثقة بنفسه، وأصبحت الجماهير تراه مهاجمًا غير صالح للفرق الكبرى، لكن بعد رهان كونتي ، تغير كل شيء.

كونتي : سنحتل مكانًا في تاريخ الإنتر بعد إنهاء هيمنة دامت لتسع سنوات

الخروج منبوذًا

كان المهاجم صاحب الـ 27 عامًا قد انضم للشياطين الحمر في صيف 2017، قادمًا من إيفرتون، بتكلفة (74) مليون باوند. ليشارك في (94) مباراة، مكتفيًا بإحراز (46) هدفًا.

بعد رحيل مورينيو وتعيين سولشاير، شعر “لوكاكو” بأنه غير مرغوب فيه، وقد صرح بذلك علانية عندما حل ضيفًا على بودكاست لاعب الـNBA “جوش هارت”.

صرح “روميلو” في ذلك البودكاست، قائلاً: “كان هنالك الكثير من الشائعات في وسائل الإعلام عن رحيلي، ولم يكذبها أحد. لا تخرج الأخبار مني أو من وكيلي..انتظرت أربعة أسابيع كي يتحرك أحد لنفي الشائعات، لكن لم يفعلوا. لم أشعر بالحماية وقررت إخبارهم بذلك، وطلبت الرحيل”.

رهان كونتي

احتاج ” لوكاكو ” للانضمام إلى فريق يثق به، ومدرب مقتنع كل الإقتناع بإمكاناته، وكان ” أنطونيو كونتي ” هو ذلك الشخص، الذي حاول قبلاً ضمه إلى تشيلسي، لكن البلجيكي فضل اليونايتد.

انضم لوكاكو للنيراتزوري بـ (74) مليون يورو، وحتى بداية مايو 2021، أحرز (61) هدفًا، وقدم (15) تمريرة حاسمة في (92) مباراة بقميص الإنتر . حيث جعله كونتي القطعة الرئيسية في مشروعه، حيث شكل به ثنائية هجومية قوية بالتعاون مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ثم جعله أسلوب لعب المدرب الأسبق لمنتخب إيطاليا أكثر توهجًا، بين ظهوره كالدبابة التي تنطلق في الهجمات المرتدة دون أن يتمكن أحد من إيقافها، وبين مشاركته في التشكيلات الهجومية “Combination Play” أثناء الهجوم المنظم، وانتهاءً باستقبال العرضيات داخل منطقة الجزاء.

رقم قياسي

اكتمل المشهد ليس فقط بالتتويج بلقب الدوري، لكن بتحقيق المهاجم الدولي البلجيكي رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري الإيطالي. وفقًا لموقع “أوبتا” الاحصائي، فإن لوكاكو هو أول لاعب في الدوري الإيطالي يحرز أكثر من (20) هدفًا ويقدم (10) تمريرات حاسمة فأكثر في موسم واحد، منذ موسم 2004/2005 وهو بداية عهد “أوبتا” مع جمع البيانات.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى