fbpx
أخبارإنجلترازاوية اكسترا

صراع الأبطال يبدأ بقمة الشمال الغربي.. هل يلحق ليفربول بالمقعد الأوروبي؟

تستمر صراعات الدوري الإنجليزي على أشدها، كل صراعاته تقريباً عدا المركز الأول الذي يقترب مانشستر سيتي من حسمه رسمياً بمرور الجولات، حيث يواجه ليفربول حامل اللقب خطر عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يحتل الصدارة بـ80 نقطة من 34 مباراة وهو الفريق الوحيد الذي حسم تأهله رسمياً إلى دوري أبطال أوروبا، يليه مانشستر يونايتد بـ67 نقطة من 33 مباراة، والذي سيقترب من ضمان المركز الثاني إن فاز بمباراته المقبلة ضد ليفربول في ديربي الشمال الغربي الشهير، حيث يبعد عن ليستر سيتي الثالث (34 مباراة) بفارق 4 نقاط ويبحث عن زيادة هذا الفارق إلى 7 نقاط.

التغييرات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ليستر يطارده تشيلسي الرابع (61 نقطة من 34 مباراة)، ولكنه يقترب من ضمان مقعده الأوروبي أيضاً، حيث يلاحقهما وست هام يونايتد (55 نقطة من 33 مباراة) والذي يبحث عن تضييق الخناق على تشيلسي واقتناص المقعد منه، ومن ورائهم جميعاً ليفربول السادس (54 نقطة من 33 مباراة).

طريق ليفربول معقد للغاية في موسمه السيئ، حيث يحتاج للفوز على غريمه مانشستر يونايتد وإلا ينتهي الأمل عملياً، فيما يحاول من بعده كل من توتنهام (53 نقطة من 33 مباراة) وإيفرتون (52 نقطة من 33 مباراة) الإبقاء على حظوظهم الصغييرة في الصراع أيضاً.

الأمر الذي يزيد الأمور صعوبة هو كم المواجهات المباشرة بين أطراف الصراع، حيث يحتاج مانشستر يونايتد 4 نقاط لضمان مقعده في دوري الأبطال دون النظر لنتائج الغير، فما يصطدم ليستر بكل من يونايتد وتشيلسي وتوتنهام أيضاً.

مباريات مانشستر يونايتد القادمة: ليفربول (داخل) – أستون فيلا (خارح) – ليستر سيتي (داخل) – فولهام (داخل) – وولفرهامبتون (خارج)

مباريات ليستر سيتي القادمة: نيوكاسل (داخل) – مانشستر يونايتد (خارج) – تشيلسي (خارج) – توتنهام (داخل)

مباريات تشيلسي القادمة: مانشستر سيتي (خارج) – آرسنال (داخل) – ليستر (داخل) – أستون فيلا (خارج)

مباريات وست هام القادمة: بيرنلي (خارج) – إيفرتون (داخل) – برايتون (خارج) – وست بروميتش (خارج) – ساوثامبتون (داخل)

مباريات ليفربول القادمة: مانشستر يونايتد (خارج) – ساوثامبتون (داخل) – وست بروميتش (خارج) – بيرنلي (خارج) – كريستال بالاس (داخل)

مباريات توتنهام القادمة: شيفيلد يونايتد (داخل) – ليدز يونايتد (خارج) – وولفرهامبتون (داخل) – أستون فيلا (داخل) – ليستر (خارج)

مباريات إيفرتون القادمة: وست هام (خارج) – أستون فيلا (حارج) – شيفيلد (داخل) – وولفرهامبتون (داخل) – مانشستر سيتي (خارج).

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى