fbpx
إسبانيازاوية اكسترا

أسبوع النار في الليجا بين برشلونة ومدريد.. إشبيلية مفتاح اللغز

4 جولات تبقت من عمر الليجا في صراع جنوني يضم 4 أطراف، موقف نادر الحدوث في زمن برشلونة وريال مدريد ومعهما أتلتيكو مدريد من حين لآخر.

برشلونة خرج بفوز صعب على حساب فالنسيا، فيما نجح أتلتيكو مدريد في اجتياز إلتشي بهدف نظيف، وفاز ريال مدريد على أوساسونا بهدفين، في جولة كل ما أسهمت به هو توضيح دائرة الاحتمالات المتبقية.

أتلتيكو مدريد على صدارة الليجا بـ76 نقطة، يليه ريال مدريد بـ74 نقطة، ثم برشلونة بنفس عدد النقاط ولكن أفضلية المواجهات لصالح الميرينجي.

الطرف الرابع والجديد على المنافسة وهو إشبيلية، يلاقي أتلتيك بلباو مساء الإثنين في فرصة لرفع رصيده إلى 73 نقطة والالتحام المباشر مع بقية أطراف الليجا.

الجولة 35 وهي الجولة المقبلة ستشهد أهم مواجهتين في الأمتار الأخيرة للمسابقة، بين برشلونة وأتلتيكو مدريد من جانب، وبين ريال مدريد وإشبيلية من جانب آخر، والثلاثي الأول يمكنه الاستفادة بشتى الطرق الممكنة، كل فريق بينهم يملك سيناريو يجعل هذه الجولة شبه كافية لإعلان تتويجه باللقب.

أتلتيكو مدريد بطبيعة الحال يحتاج للفوز على برشلونة، ثم الفوز ببقية مبارياته دون النظر لنتائج الخصوم. ريال مدريد يحتاج للفوز على إشبيلية وسائر مبارياته أيضاً، مع انتظار هدية من برشلونة سواء بالفوز على أتلتيكو أو التعادل معه.

برشلونة على الناحية الأخرى لا يملك خياراً سوى الفوز على أتلتيكو مدريد قبل بقية المباريات، ولكن هذا وحده لن يكفي، فهو بحاجة لتعثر الميرينجي أمام إشبيلية كي ينال الصدارة.


مباريات أتلتيكو مدريد القادمة: برشلونة (خارج) – ريال سوسييداد (داخل) – أوساسونا (داخل) – بلد الوليد (خارج)

مباريات ريال مدريد القادمة: إشبيلية (داخل) – غرناطة (خارج) – أتلتيك بلباو (خارج) – فياريال (داخل)

مباريات برشلونة القادمة: أتلتيكو مدريد (داخل) – ليفانتي (خارج) – سيلتا فيجو (داخل) – ايبار (خارج)

مباريات إشبيلية القادمة: ريال مدريد (خارج) – فالنسيا (داخل) – فياريال (خارج) – ألافيس (داخل)

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى