fbpx
زاوية اكسترافرنسا

جنون الدوري الفرنسي.. نقطة وحيدة تحطم سطوة باريس سان جيرمان

3 جولات متبقية من عمر الدوري الفرنسي الذي شهد منافسة حادة بين حامل اللقب باريس سان جيرمان والمتصدر الحالي ليل، في ظل تواجد موناكو وليون أيضاً قبل خروجهما عملياً من السباق.

ليل يحتل صدارة الترتيب بـ76 نقطة، ويقترب من لقب الدوري الرابع في تاريخه، والأول منذ 2010-2011 في عهد النجم البلجيكي إدين هازارد، والذي إن حققه سيقفز إلى المرتبة السادسة في سجل أبطال الدوري الفرنسي بالتساوي مع نيس.

باريس سان جيرمان الثاني بـ75 نقطة مهدد بفقدان الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 2016-2017 حين خسره لصالح موناكو، ليستمر في المرتبة التاريخية الثانية مع مارسيليا بـ9 ألقاب لكل منهما، أما إن نجح في قلب الأمور هذه المرة، سيتقاسم الصدارة مع سانت إيتيان صاحب الألقاب العشرة.

المواجهة المباشرة أتت قبل جولتين وفاز ليل بهدف نظيف وابتعد عن باريس سان جيرمان بفارق 4 نقاط، إلا أن خسارته الأخيرة أمام نيم قلصت الفارق من جديد إلى نقطة وحيدة، وجددت آمال فريق العاصمة في انتزاع اللقب.

باريس بدوره يخوض منافسة شرسة على جبهة أخرى، حيث يخوض مواجهة نارية ضد مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، بعد خسارة الذهاب على ملعبه حديقة الأمراء بهدفين مقابل هدف وحيد، ثم يواجه رين في الدوري، قبل أن يخوض نهائي الكأس ضد مونبلييه.

نجوم بايرن ميونخ يشاركون في برنامج “من سيربح المليون ؟”

من بعيد يحاول موناكو (71 نقطة) وليون (70 نقطة) الملاحقة الآن، ولكن الحظوظ العملية في ظل بقاء 9 نقاط متاحة فقط باتت أقل كثيراً، وهذا ما قد تحسمه الجولة المقبلة.


مباريات ليل المقبلة: لينس (خارج) – سانت إيتيان (داخل) – أنجيه (خارج)

مباريات باريس سان جيرمان المقبلة: رين (خارج) – ريمس (داخل) – بريست (خارج)

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى