fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترا

الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقًا بشأن دوري السوبر الأوروبي بهدف منعه مستقبلاً

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر بيان رسمي إجراء تحقيق حول محاولة 6 أندية إنجليزية الانضمام لبطولة دوري السوبر الأوروبي ، أملاً في منعه مستقبلاً.

وأتى نص البيان الذي صدر اليوم، الاثنين: “منذ أن أصبحنا على دراية بدوري السوبر الأوروبي، كانت أولويتنا وتركيزنا على منع حدوثه، الآن وفي المستقبل.

وتابع: “طوال هذه الفترة، كنا في مناقشات مستمرة مع الحكومة ، الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وواصل: “على وجه الخصوص، كنا نناقش تشريعات مع الحكومة من شأنها أن تسمح لنا بمنع أي تهديد مماثل في المستقبل حتى نتمكن من حماية هرم كرة القدم الإنجليزية.

ثم أضاف: “في الأسبوع الماضي، بدأنا تحقيقًا رسميًا في تشكيل دوري السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة. لقد كتبنا إلى جميع الأندية لطلب رسميًا جميع المعلومات والأدلة ذات الصلة بشأن مشاركتهم.

وأكمل: “بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة، سننظر في الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها. من الواضح أن ما حدث كان غير مقبول وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية على كل مستوى من مستويات كرة القدم الإنجليزية”.

وعن دور الجماهير، أوضح البيان: “لقد لعبت الجماهير دورًا حيويًا ومؤثرًا في المساعدة على إيقاف دوري السوبر الأوروبي ، ونحن نتفهم إحباطاتهم”.

ثم اختتم: “ومع ذلك، لا يمكننا التغاضي عن السلوك العنيف والإجرامي الذي حدث قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول المقررة ، والتي يحقق الاتحاد الإنجليزي الآن”.

جدير بالذكر أن دوري السوبر الأوروبي هو بطولة يُقال أن فكرتها طرحت من قبل رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز”، وفور عرضها على باقي رؤساء أندية الصفوة في أوروبا، لاقت ترحيبًا كبيرًا، ولا سيما أنها سوف تجلب أرباحًا “هائلة” للأندية المشاركة.

وتكمن الفكرة في الانفصال ببطولة جديدة، عن باقي بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإنشاء دوري يضم أقوى تشكيلات فرق كرة القدم في العالم، وإتاحة فرصة من أجل لعب قمم بين أندية القارة الأوروبية، بشكل أسبوعي، والاستفادة من العائدات والإقبال الجماهيري على تلك المواعيد الضخمة.

ووافقت بالفعل إدارات 12 فريقًا من فرق القمة في الدوريات الأوروبية، على الانفصال بمشروع “دوري السوبر الأوروبي”، وتلك الفرق هي “مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، آرسنال، تشيلسي، توتنهام” من إنجلترا، “ميلان، الإنتر، يوفنتوس” من إيطاليا، “ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد” من إسبانيا.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى