fbpx
أخبارإنجلترافرنسا

بوتشيتينو يتحدث عن موقف مبابي من لقاء العودة أمام مانشستر سيتي

أكد المدير الفني لباريس سان جيرمان “ماوريسيو بوتشيتينو“، اليوم الاثنين أن فريقه “جاهز للمعاناة” في إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشّدد الأرجنتيني في الوقت ذاته، على حظوظ فريقه رغم الخسارة على ملعبهم الأسبوع الماضي في الذهاب بنتيجة (1-2).

ولم يكشف مدرب توتنهام الأسبق خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة، التي احتضنها ملعب “الاتحاد” عن موقف نجم الفريق “كيليان مبابي” بعد إصابة الكاحل التي تعرض لها في مباراة الذهاب.

وقال مدرب باريس سان جيرمان بوتشيتينو في هذا الصدد “يجب الانتظار لتقييم حالة كيليان، سيتدرب بمفرده اليوم، وسنرى مدى جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية. أمامنا يوم لاتخاذ القرار النهائي بشأنه”.

كما أشار إلى أنه سيواصل الاعتماد على نفس طريقة اللعب التي يلعب بها منذ قدومه لتدريب الفريق في ديسمبر الماضي، لأنها التي “تمنح الثقة للاعبين”، رغم اعترافه بصعوبة امتلاك الكرة أمام السيتي.

وأضاف في تصريحاته “السيتي يلعب بهذه الفلسفة منذ خمس سنوات، وندرك أننا سنعاني في بعض فترات المباراة. نحن نبحث بشكل أكبر عن التوازن بين التحول الهجومي وبين الاستحواذ على الكرة. ولكن عندما تكون معنا، علينا أن نتمتع بالشراسة وان نستغل الفرص التي تتاح لنا”.

وأقر المدرب الأرجنتيني بأن نتيجة مباراة الذهاب تجبرهم على “المخاطرة بعض الشيء”، ولكنه أشار أيضا إلى أن التحدي بالنسبة له هو “جاهزية اللاعبين للتعامل مع المواقف المختلفة” في المباراة، لأن المنافس “ذكي جدا، ويلعب بأساليب مختلفة”.

وتابع “التأهل للنهائي بمثابة تحد كبير لنا، وبجانب المونديال، فهذه هي البطولة الأهم في العالم، إنها بطولة مذهلة، ونبحث دائما عن التواجد في هذا المستوى. هدفنا هو الفوز بدوري الأبطال، ولهذا علينا أن نظل ضمن الصفوف الأولى. الفريق ظل لعدة سنوات يصل لأدوار بعيدة في البطولة”.

كما شدد بوكيتينو على أهمية الأفضلية النفسية التي يتمتع بها فريقه، كونه خاض آخر نهائي في البطولة، بينما لم يسبق لهذا الجيل في المان سيتي تحقيق هذا الأمر.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى