fbpx
أخبارإنجلترا

وست هام يواصل الضغط على تشيلسي بالفوز على بيرنلي

تشبث وست هام يونايتد بفرصته لاقتناص إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بانتصاره الثمين والصعب خارج قواعده على حساب بيرنلي بنتيجة هدفين لهدف.

وكان الفريق العاصمي متأخرًا بهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم الإثنين، في ختام الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يعود ويسجل هدفين في غضون عشر دقائق.

وجاءت الأهداف الثلاثة للقاء الذي احتضنه ملعب “تيرف مور” في الشوط الأول، وتحديدًا قبل مرور نصف ساعة على ضربة البداية. حيث تقدم أصحاب الأرض أولا في الدقيقة 19 عن طريق “كريس وود”.

ولكن انتفض الضيوف اللندنيين وردوا بهدفين حملا توقيع نجمهم “ميكائيل أنطونيو” في الدقيقتين 21 و29، الذي عاد لقيادة هجوم وست هام، بعد غياب دام لأكثر من شهر ونصف بداعي الإصابة.

واستعاد “المطارق” بهذه النتيجة توازنه بعد خسارتين متتاليتين، ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة يعود بها لمنطقة المقاعد الأوروبية، وتحديدًا إلى المركز الخامس، متشبثًا بآماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال، حيث لا يفصله عن المركز الرابع سوى 3 نقاط فقط.

بينما تكبد بيرنلي خسارته الـ16 هذا الموسم، الرابعة خلال آخر 5 مباريات، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الـ16، ويبقى مهددا بدخول منطقة الهبوط التي يفصله عنها 9 نقاط.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى