fbpx
أهم الأخبارإسبانيا

اتفاق ميسي ولابورتا: عقد طويل الأمد.. كأس العالم ضمن الخطة

كشفت تقارير صحفية عما دار بين ليونيل ميسي نجم برشلونة ورئيس النادي المنتخب مؤخراً خوان لابورتا، وذلك بعد تولي الأخير لرئاسة النادي عقب فوزه في الانتخابات.

القضية الأبرز في كتالونيا هي تجديد عقد ميسي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وبحسب القناة الثالثة الكتالونية فإن لابورتا قد عرض بالفعل عقداً يشمل السنوات العشر القادمة، حيث يقضي عامين في برشلونة، ثم ينتقل إلى ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء مسيرته ويصبح سفيراً للبلوجرانا، قبل أن يعود إلى برشلونة في منصب رياضي إداري.

ووفقاً للقناة ذاتها، فإن ميسي أكد أنه سيستمع إلى عرض برشلونة أولاً قبل النظر في أي عروض خارجية محتملة، فيما أكد لابورتا أنه سيقدم عرضه المالي المتماسك بكافة التفاصيل، بمجرد الانتهاء من التدقيق في كافة أوراق النادي المالية.

وينوي ميسي المواصلة في كامب نو لمدة عامين حتى يصبح جاهزاً لكأس العالم 2022 في قطر مع منتخب الأرجنتين، والذي يعد فرصته الأخيرة لمعانقة اللقب، قبل أن يختتم مسيرته في الولايات المتحدة الأمريكية، بما يخدم راحته قبل الاعتزال ويخدم مصالح النادي أيضاً.

أمام تشديد بروتوكول كورونا.. جوارديولا: قد لا نلتزم بالقواعد الجديدة!

وكان ميسي قد فجر رغبته في الرحيل خلال الصيف الماضي عقب كارثة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة بثمانية أهداف مقابل هدفين أمام بايرن ميونخ، وهو ما تم إيقافه لعدم رغبته في خوض صراع قانوني ضد النادي، الذي تذرعت إدارته السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، بمسألة الموعد المحدد في العقد لتفعيل شرط فسخه في يونيو، وهو ما لم يكن ممكناً بعد توقف النشاط بسبب الجائحة وتأجيل استكمال الموسم.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى