fbpx
أخبارالسعودية

قبل الموقعة المرتقبة.. الهلال يتفوق على الشباب في “ديربي الملايين”

يتفوق الهلال على جاره اللدود الشباب في ديربي الملايين، قبل الموقعة المرتقبة التي ستجمعهما، مساء الجمعة المُقبل.

ويستضيف الشباب نظيره الهلال على استاد الأمير خالد بن سلطان، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ26 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” لإحصائيات كرة القدم، فإن الهلال يتفوق على جاره بشأن القيمة التسويقية للفريق بشكل عام، حيث تبلغ قيمة الزعيم 43.68 مليون يورو، ويحتل المركز الثالث في قائمة أندية الدوري السعودي للمحترفين، خلف الأهلي المتصدر والنصر الوصيف.

في المُقابل، فإن الشباب يحتل المرتبة الرابعة بـ31.880 مليون يورو، متفوقًا على اتحاد جدة الذي يأتي خلفه بـ30.60 مليون يورو.

ويعد البيروفي أندريه كاريلو، جناح الهلال أغلى اللاعبين في الفريقين، بمبلغ 8.50 مليون يورو، ويأتي خلفه البرتغالي فابيو مارتينيز، نجم الشباب بـ8 ملايين يورو.

ويحتل المرتبة الثالثة، الأرجنتيني لوسيانو فييتو، نجم الهلال بـ6.50 مليون يورو، ويأتي خلفه مواطنه إيفر بانيجا، قائد الشباب بـ5.50 مليون يورو.

ويتقاسم الفريقان صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة لكلٍ منهما، وستكون هذه المباراة بمثابة الفصل في الصدارة قبل 5 جولات من النهاية.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى