fbpx
أخبارإسبانياسوق الانتقالاتفرنسا

ديباي على أعتاب برشلونة.. خطوة “سرية” تفضح اقترابه من تحقيق حلمه

قام نجم ليون ممفيس ديباي بخطوة جديدة ترجح أنه أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى برشلونة في الصيف المقبل، عندما زار المدينة الكتالونية بحثًا عن منزل جديد.

وينتهي عقد ديباي مع ليون بنهاية هذا الموسم ويحق له التوقيع مجانًا أينما شاء، ويسعى برشلونة خلف الدولي الهولندي منذ الصيف الماضي بناء على طلب ملح من المدرب رونالد كومان.

ووفقًا لتقرير من صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن ديباي تواجد في مدينة برشلونة بالأيام الماضية في زيارة سرية للغاية رفقة بعض من أفراد أسرته.

خلال تلك الزيارة، حرص اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا على أن يزور عددًا من المنازل الفاخرة تمهيدًا لتأجير أو اقتناء أحدها في الصيف المقبل، مما يعد إشارة على أنه سيعيش في برشلونة لفترة.

على هذا الأساس، بات من الواضح أن ديباي حسم وجهته المقبلة، وبات أيضًا مؤكدًا أن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا قد نجحت في التوصل إلى اتفاق مع الهولندي الدولي على اللعب في كامب نو.

اقرأ أيضًا.. خطة كومان لإحياء برشلونة: هالاند أو ديباي والإبقاء على ميسي

وكانت الصحف الإيطالية قد كشفت في الأيام الماضية أن يوفنتوس يحاول الحصول على توقيع ديباي في ظل الخروج المحتمل لأحد الثلاثي كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا وألفارو موراتا في الصيف المقبل.

لكن خطوات ديباي “السرية” كما نعتتها موندو، تؤكد مدى هوسه بارتداء القميص الكتالوني في الموسم المقبل، وترجح ما قالته تقارير أخرى أنه أبلغ إدارة يوفنتوس رفضه فقط من أجل تحقيق حلم اللعب لبرشلونة.

تظل الميزة الأكبر للتعاقد مع ديباي هي حقيقة أنه “مجاني”، وهو ما يصب في مصلحة برشلونة كثيرًا باعتبار أن النادي يجابه أزمة اقتصادية ضخمة جراء فيروس كورونا.

الصحف الكتالونية أيضًا كانت قد أكدت أن وكيل ديباي تفاوض مع إدارة خوان لابورتا في مطلع شهر أبريل الماضي، ورغم أن الإدارة خفّضت الراتب الذي سبق وأن اتفق عليه اللاعب مع إدارة بارتوميو القديمة، إلا أن ذلك لم يغير كثيرًا من موقفه.

يشار إلى أن ديباي تألق مع منتخب هولندا رفقة رونالد كومان، وسيمنحه ما يريده من ديناميكية باعتباره يجيد اللعب كجناح بنفس القدر كمهاجم صريح.

كما من الجدير بالذكر أن التعاقد مع ديباي لا يعني نهاية أزمة المهاجم الصريح، إذ يُقال أن برشلونة سيبحث عن مهاجم آخر يرتدي الرقم 9 ويخلف لويس سواريز بصورة دائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى