fbpx
أهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترافرنسا

بالأرقام | جوارديولا بدون ميسي.. نهائي مانشستر سيتي الأول في التاريخ

بيب جوارديولا يقود مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الأول في تاريخه. باريس سان جيرمان يغادر والحلم يتأجل لعام آخر، والمزيد مع أرقام إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

باريس سان جيرمان فشل في إطلاق أي تسديدة على مرمى مانشستر سيتي من أصل 14 تسديدة طوال المباراة.


فيل فودين هو أول لاعب في صفوف مانشستر سيتي يصل إلى أعداد مكونة من رقمين في التسجيل والصناعة هذا الموسم، حيث سجل 14 هدفاً وصنع 10.


باريس سان جيرمان هو ثالث فريق في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ينال بطاقة حمراء في جولتي الذهاب والإياب، بعد ديبورتيفو لاكورونيا ضد بورتو في 2004 وليون ضد بايرن ميونخ في 2010.


الجزائري رياض محرز نجم الليلة بدأ 5 مباريات إقصائية وساهم خلالها جميعاً بالتسجيل أو الصناعة، حيث صنع ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، وصنع ثم سجل أمام بوروسيا دورتموند في مباراتين، وفي الذهاب ضد باريس سجل هدفاً، وها هو يسجل هدفين في الإياب.


ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان كان الأقل لمساً للكرة طوال الشوط الأول (13 لمسة)، أقل من جميع اللاعبين بما فيهم حارسي المرمى.


وإلى التاريخ الذي كتبه جوارديولا الليلة.. لأول مرة في تاريخ دوري الأبطال الممتد لـ66 عاماً، مانشستر سيتي يصل إلى النهائي.


وهو أيضاً أول نهائي أوروبي يخوضه مانشستر سيتي منذ نهائي كأس أبطال الكؤوس عام 1970.


مانشستر سيتي هو تاسع فريق إنجليزي يصل إلى النهائي، ليستمر تفوق إنجلترا في عدد الأطراف المختلفة للنهائيات، تليها إيطاليا وألمانيا بـ6 أندية.


مانشستر سيتي هو أول فريق إنجليزي يفوز بـ7 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، وهو أول فريق إنجليزي يحقق 11 انتصاراً في نفس النسخة، ومعادلاً الرقم القياسي للجميع منذ إطلاق النظام الحالي في موسم 2003-2004، والذي يتقاسمه ريال مدريد في 2013-2014 وبرشلونة في 2014-2015 وبايرن ميونخ في 2019-2020، وجميعهم توجوا باللقب في النهاية.


لأول مرة، يصل بيب جوارديولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بدون وجود ليونيل ميسي في فريقه.


جوارديولا خاض 12 مباراة نهائية في البطولات الرئيسية، وفاز بـ11 منها، فهل يستمر تفوقه في النهائيات؟


وأخيراً، ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان خسر أمام جوارديولا للمرة رقم 12، وهو أسوأ سجل له، وأفضل سجل لبيب بالتساوي مع شون دايش ومانويل بيليجريني.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى