fbpx
أهم الأخبارإسبانياإنجلترازاوية اكسترا

بالأرقام | توخيل قاهر زيدان.. النهائي الإنجليزي الثالث

تشيلسي يقصي ريال مدريد. توماس توخيل لا يخسر أمام زين الدين زيدان، والمزيد مع أرقام إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي هزم ريال مدريد بنسبة استحواذ 32%، وهو أقل استحواذ مع انتصار منذ فوز البلوز على برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 (21%).


توماس توخيل هو المدرب الوجيد الذي واجه زين الدين زيدان أكثر من 5 مرات دون هزيمة، حيث تعادل معه مرتين مع بوروسيا دورتموند، وفاز وتعادل معه بقيادة باريس سان جيرمان، وهو نفس السجل الذي حققه مع تشيلسي.


توخيل أيضاً هو أول مدرب يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في نسختين على التوالي مع فريقين مختلفين، مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي والآن مع تشيلسي.


إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي حقق الرقم القياسي لفريق إنجليزي من حيث عدد مرات نظافة الشباك في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، بـ8 مرات من أصل 11 مباراة.


تشيلسي ومانشستر سيتي هو ثالث نهائي إنجليزي خالص لدوري أبطال أوروبا منذ بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد (2008) وليفربول وتوتنهام (2019)، وهو أكثر دوري يضم نهائيات خالصة بالتساوي مع الليجا في 2000 (ريال مدريد وفالنسيا) و2014 و2016 (ريال مدريد وأتلتيكو مدريد).


أخيراً ميسون ماونت (22 عاماً و15 يوماً) هو ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد واين روني في 2007 أمام ميلان (21 عاماً و182 يوماً)، وهو أول إنجليزي يسجل بقميص تشيلسي في هذا الدور منذ فرانك لامبارد في 2008.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى