fbpx
أخبارألمانياأهم الأخبارإسبانياإنجلتراإيطاليا

تعرف على العقوبات المنتظرة على ريال مدريد بسبب دوري السوبر الأوروبي

هناك العديد من التقارير التي تُلمح أن الأندية الأربعة التي تُصر على قرارها بتشكيل دوري السوبر الأوروبي قد تتعرض للإيقاف لمدة عامين من المسابقات الأوروبية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويُعتقد أن أتلتيكو مدريد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام قد توصلوا إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للبقاء مخلصين لبطولاتهم.

وبحسب شبكة إي أس بي أن، فإن إنتر قريب أيضًا من التوصل إلى اتفاق. لكن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وميلان ليسوا مستعدين بعد لإلغاء الخطة وقد يواجهون عقوبة لمدة عامين.


سيتم اتهام هذه الأندية الأربعة بانتهاك المادة 51 من قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تؤكد أنه لا ينبغي للفرق تشكيل تحالفات للابتعاد عن المسابقات الأوروبية.

” لا يجوز تشكيل مجموعات أو تحالفات بين الأندية المنتسبة ، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى اتحادات أعضاء مختلفة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دون إذن من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “.

كما ذكرت إي أس بي أن، أن المتمردين الأربعة يصرون على أنهم طلبوا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الإذن” لإنشاء منافستهم و”الاعتراف بها” بدلاً من مغادرة المنظمة.

وأوضحوا أنه إذا شرع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إجراء تأديبي، فسوف ينتهك مرسوم صادر عن محكمة مدريد أعطى الضوء الأخير بإنطلاق بطولة النخبة الأوروبية.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى