fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترا

لاعبون هبطوا من الدوري الإنجليزي الممتاز مرشحون للبقاء الموسم القادم

حُسم صراع الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي سريعًا، في وقت مبكر وغير معتاد من هذا الموسم -لم يسبق أن تحدد بشكل رسمي هبوط ثلاثة أندية قبل ثلاث جولات من الدوري الإنجليزي- فإن عددًا من اللاعبين في تلك الأندية قدموا مستويات مثيرة للإعجاب وباتوا محط أنظار أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز

نستعرض هنا عددًا من اللاعبين الذين أثبتوا أنهم يستحقون البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

ماثيوس بيريرا (وست بروميتش)

كان ماثيوس بيريرا النجم الأبرز في صعود وست بروميتش ألبيون للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وواصل تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 6 أهداف أخرى.

من المؤكد أن وست بروميتش ألبيون سيبذل قصارى جهده من أجل استمرار اللاعب وعدم رحيله إلى أي فريق آخر هذا الصيف، لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ذاق حلاوة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وسيجد صعوبة كبيرة في العودة للعب في دوري الدرجة الأولى، كما أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تبحث عن لاعب مبدع ستجد ضالتها في هذا اللاعب الذي يمتلك قدرات وفنيات كبيرة للغاية.

إيثان أمبادو (شيفيلد يونايتد)

لم يمض موسم شيفيلد يونايتد كما كان مخططًا وكان في تعداد الهابطين مبكرًا، وكان من الممكن أن تكون فرصة الفريق أكبر في البقاء لو لعب إيثان أمبادو عدداً أكبر من المباريات.

لم يشارك اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً -المعار من تشيلسي- في التشكيلة الأساسية للفريق إلا في 25 مباراة فقط، لكنه كان حاضرًا في أربعة من الانتصارات الخمسة التي حققها الفريق هذا الموسم. ومن المؤكد أن النادي الأصلي لأمبادو، وهو تشيلسي، يرغب في مشاركة اللاعب في عدد أكبر من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل من أجل اكتساب مزيد من الخبرات لذلك من المتوقع أن لا يستمر مع شيفيلد في الدرجة الأولى.

سام جونستون (وست بروميتش)

دخل سام جونستون قائمة إنجلترا المشاركة في يورو 2020.. ما الذي يجعل حارس مرمى هبط ناديه يدخل قائمة المنتخب الدولية؟

في الحقيقة هذا يعود لما قدمه الحارس البالغ من العمر 28 عامًا من مستويات مميزة.

تعرض وست بروميتش ألبيون لأكبر عدد من التسديدات على مرماه في المباراة الواحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (15.3 تسديدة كل مباراة)، وبالتالي من المنطقي أن يكون سام جونستون أكثر حراس المرمى تعرضًا للضغوط في المسابقة.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن جونستون كان الأكثر إنقاذًا للكرات بين جميع حراس مرمى المسابقة، كما تعامل مع التهديدات على مرماه بشكل جيد للغاية، ومن المؤكد أن أي نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يبحث عن حارس مرمى جيد سيفكر في التعاقد مع جونستون بعد هبوط وست بروميتش ألبيون.

ساندر بيرج (شيفيلد يونايتد)

عندما تعاقد شيفيلد يونايتد مع ساندر بيرج من جينك قبل 18 شهرًا مقابل نحو 22 مليون جنيه إسترليني، كان الجميع يتوقعون مستقبلاً باهرًا لهذا اللاعب. وعلى الرغم من أن موسم شيفيلد يونايتد كان مخيباً للآمال، فإن اللاعب النرويجي قدم أداءً جيدًا وجذب أنظار الكثير من المتابعين.

ويراقب عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بيرج، الذي يتمتع بطول فارع يصل إلى 1.95 متر، ويمتلك قدرات هائلة تمكّنه من التألق في خط وسط الفريق.

لقد تعرض اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً لإصابة قوية في أوتار الركبة أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر، وبالتالي لم يشارك في التشكيلة الأساسية لفريقه هذا الموسم إلا في 13 مباراة فقط.

ومن المتوقع أن يبدأ اللاعب الشاب المزيد من المباريات الأساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز قريبًا.

ألفونس أريولا (فولهام)

كان تعاقد فولهام مع ألفونس أريولا، الفائز بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان أحد أكثر الصفقات اللافتة للنظر خلال الصيف الماضي.

هناك بند في عقد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا يسمح لنادي فولهام بالتعاقد معه بشكل دائم، لكن هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى قد يعيق هذه الخطوة.

وبعد توقيع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس عقدًا مع باريس سان جيرمان، وهو ما يعني أنه سيظل الحارس الأول للنادي الباريسي خلال الفترة المقبلة، وبالتالي ففرصة أريولا في العودة والمشاركة بصفة أساسية ستكون صعبة.

أريولا تألق مع فولهام بشكل واضح في تصدياته، وكان من أفضل الحراس من حيث الإنقاذات فمن المتوقع أن يستمر في البريميرليج.

يواخيم أندرسن (فولهام)

يلعب يواخيم أندرسن مع فولهام على سبيل الإعارة قادمًا من ليون الفرنسي. لقد عانى اللاعب الدنماركي كثيرًا بعد انتقاله من سامبدوريا إلى ليون عام 2019، لكن اللعب بشكل منتظم في الدوري الإنجليزي الممتاز كان مفيدًا بالنسبة إليه.

وما زال توتنهام، الذي كان يرغب في ضم اللاعب الدنماركي الدولي قبل انتقاله إلى ليون، يراقب وضعه عن كثب، كما تشير تقارير إلى اهتمام آرسنال بالحصول على خدماته أيضًا. ومن المحتمل أن تكون هناك أندية أخرى ترغب في ضمه، خصوصاً بعد التألق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كونور جالاجر (وست بروميتش)

قدم كونور جالاجر، وهو لاعب آخر في صفوف تشيلسي يلعب على سبيل الإعارة لوست بروميتش ألبيون، مستويات رائعة مع سوانزي سيتي في النصف الثاني من الموسم الماضي، كما واصل تألقه مع وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المرة.

ومن المؤكد أن هبوط وست بروميتش ألبيون لن يثني الأندية التي تريد التعاقد معه عن التحرك وبدء التفاوض مع تشيلسي من أجل الحصول على خدماته بعد تألقه خاصة في استخلاص الكرات وما إلى ذلك.

وتفيد تقارير بأن أندية نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس ووستهام كانت مهتمة بالتعاقد معه قبل الانتقال إلى وست بروميتش ألبيون، لذلك من المتوقع أن يسعى بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد معه هذا الصيف.

أندريه فرانك أنجويسا (فولهام)

كان أندريه فرانك زامبو أنجويسا واحدًا من الصفقات الكثيرة والكبيرة التي أبرمها فولهام قبل الموسم الكارثي للفريق في 2018/ 2019، وبعد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى، كان من المتوقع أن يرحل اللاعب الكاميروني بشكل دائم. ومع ذلك، انتقل اللاعب على سبيل الإعارة إلى فياريال وقدم أداءً جيداً هناك قبل أن يعود مرة أخرى إلى فولهام ويصبح من الركائز الأساسية للفريق تحت قيادة سكوت باركر.

ويتميز اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بقدرته الفائقة على الاستحواذ على الكرة وتقديم الدعم الهجومي للخط الأمامي من منتصف الملعب. ويأتي أنجويسا في المركز الثاني بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم من حيث عدد المراوغات الناجحة بـ88 مراوغة، خلف نجم وولفرهامبتون واندررز، آداما تراوري

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى