fbpx
أهم الأخبارإيطاليازاوية اكسترا

بقيادة لوكاكو ورونالدو وغياب إبراهيموفيتش .. التشكيل الأفضل للدوري الإيطالي 2021

بتواجد روميلو لوكاكو وكريستيانو رونالدو وغياب زلاتان إبراهيموفيتش وماتياس دي ليخت، بتفوق إنتر وحضور متواضع لميلان ويوفنتوس وغياب تام لروما ونابولي.. ربما كان الاستقرار صعبًا على التشكيل الأفضل في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ولكننا في اكسترا سبورت، نجحنا في ذلك أخيرًا.

قبل أيام ربح مهاجم الإنتر “روميلو لوكاكو” جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي موسم 2020-21، متفوقًا على هدّاف المسابقة “كريستيانو رونالدو”.

ونال مهاجم منتخب بلجيكا الجائزة الرسمية لأفضل لاعب بالمسابقة، بعد أن سجل 24 هدفاً بالكالتشيو، ومرر 11 تمريرة حاسمة ليقود “النيراتزوري” لتحقيق اللقب لأول مرة خلال 11 عاما.

وتم اختيار “كريستيانو رونالدو” كأفضل مهاجم في المسابقة، بعد أن سجل 29 هدفًا في الدوري ليحصد لقب الهدّاف. نقط

ولكن كان ذلك وفقًا لاختيارات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الرسمية، أما تلك، فهي خيارات التشكيل الأمثل لنا في “اكسترا سبورت”.

إقرأ أيضًا .. إصبع كونتي وفشل رونالدو وشجار لوكاكو وإبراهيموفيتش .. أبرز 10 أحداث لافتة في الموسم الإيطالي

حراسة المرمى – جيانلويجي دوناروما – ميلان 

قضى دوناروما الموسم الأخير له في ميلان، وسيرحل رسميًا بعد فسخ تعاقده من قبل إدارة الروسونيري بقيادة باولو مالديني.

السبب في ذلك كان خلاف بين الحارس الدولي الإيطالي عن طريق ممثله مينو رايولا وبين إدارة النادي فيما يخص تجديد العقد.

ولكن بعيدًا عن هذا، كان موسم الحارس الإيطالي الشاب مميزًا حيث خرج 13 مرة بشباك نظيفة. كما تسبب في حسم بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد 7 سنوات من الغياب لصالح الفريق اللومباردي.

خط الدفاع – كريستيان روميرو – أتالانتا

كان روميرو أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم وأحد أكثر اللاعبين ثباتًا في المستوى.

موسم روميرو خرج للنور واختاره الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي للموسم المنصرم. رغم تألق عدد كبير من المدافعين على شاكلة ثلاثي إنتر وسيمون كيير نجم ميلان وغيرهم.

خط الدفاع – أليساندرو باستوني – إنتر 

ربما كان ستيفان دي فري وميلان شكرينيار أصحاب مستوى كبير بالتساوي مع باستوني في خط دفاع إنتر الثلاثي المميز.

ولكن تأثير باستوني إضافة إلى صغر سنه والدور الذي وجد نفسه مطالبًا بتأديته هو من جعل الاختيار يقع عليه.

الظهير الأيمن – أشرف حكيمي – إنتر 

قدم أشرف حطكيمي موسمًا استثنائيًا في أول سنواته بالدوري الإيطاليو كان أحد أهم العوامل في تتويج النيراتزوري بلقب الدوري الإيطالي.

وكان حكيمي قد انضم إلى الإنتر قادماً من ريال مدريد في الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو، ومن الممكن أن يرحل في الميركاتو الصيفي الحالي مقابل 60 مليون يورو.

الظهير الأيسر – روبن جوسينز – أتالانتا 

ما قام به أشرف حكيمي على الجانب الأيمن قام به الهولندي الهولندي روبن جوسينس مع أتالانتا خلال الموسم الجاري على الجانب الأيسر.

11 هدفاً  وتمريرات حاسمة قدمت عنوانًا لموسمه الاستثنائي، والذي جعله مطمعًا للكبار حول العالم وفي إيطاليا كذلك.

خط الوسط – نيكولو باريلا – إنتر 

يقدم “باريلا” حاليًا مستويات جيدة جعلته واحدًا من أهم المواهب الصاعدة في مركز خط الوسط. والفضل يعود لعمل المدرب “أنطونيو كونتي” برفقته.

ونتيجة لذلك أصبح مطلوبًا من العديد من كبار الأندية الأوروبية على رأسهم ريال مدريد وبايرن ميونخ. كما يرفض إنتر رحيله باعتباره ركيزة أساسية، فضلًا عن اختياره كأفضل متوسط ميدان في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

خط الوسط – فرانك كيسييه – ميلان 

كانت بداية مسيرة فرانك كيسييه مع ميلان متواضعة للغاية على عكس ما جاء عليه من أتالانتا، ولكن بعد وصول ستيفانو بيولي اختلف كل شيء، في 4/2/3/1 ومجاورة إسماعيل بن ناصر على الدائرة ظهرت نسخة أخرى مختلفة تمامًا من النجم الإيفواري. ليقدم مردودًا من بين الأفضل في الدوري الإيطالي على الإطلاق خلال الموسم المنصرم.

خط الوسط – رودريجو دي باول – أوديينيزي 

”دي بول” قد سبق له اللعب في صفوف فالنسيا الإسباني، عندما انضم له قادمًا من “راسينج” الأرجنتيني. وشارك مع النادي الملقب بالخفافيش في 44 مباراة بجميع البطولات، أحرز خلالها هدفين وصنع 4.

ليرحل عن صفوف الخفافيش صوب أودينيزي في صيف عام 2016، بـ 3 ملايين يورو فقط. وشارك “دي بول” مع النادي الإيطالي في 183 مباراة، أحرز خلالها 34 هدفًا وقدم 36 تمريرة حاسمة.

بعد تلك الفترة في الدوري الإيطالي وضع بصماته بامتياز وأصبح مطلبًا للعديد من الأندية، واستحق أن يكون ضمن الأفضل.

خط الهجوم – روميلو لوكاكو – إنتر 

لم يكن اختيار لوكاكو في التشكيل الأمثل بحاجة إلى تفسير، فهو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي على الإطلاق هذا الموسم.

جدير بالذكر أن “لوكاكو” قد حقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري الإيطالي. وفقًا لموقع “أوبتا” الاحصائي، فإن لوكاكو هو أول لاعب في الدوري الإيطالي يحرز أكثر من (20) هدفًا ويقدم (10) تمريرات حاسمة فأكثر في موسم واحد، منذ موسم 2004/2005 وهو بداية عهد “أوبتا” مع جمع البيانات.

خط الهجوم كريسيتيانو رونالدو – يوفنتوس 

هداف الدوري الإيطالي للموسم الحالي، وأفضل مهاجم فيه، قدم كريستيانو رونالدو موسمًا مميزًا على المستوى الفردي. ولكن يوفنتوس بيرلو المتراجع كثيرًا ظلم ذلك المردود، وبناء عليه، مهما حدث في الموسم لم يكن من المنطقي إغفال ما قام به صاروخ ماديرا.

خط الهجوم – لويس مورييل – أتالانتا 

نجم أتالانتا كان استثنائيًا هذا الموسم بعد أن سنحت له الفرصة من أجل تعويض دوفان زاباتا في الأمام، حتى وإن لم يكن ذلك بشكل أساسي. خاصة ومع رحيل أليخاندرو جوميز الذي دفع المدير الفني الإيطالي جيان بييرو جاسبريني لتغيير الرسم إلى حد كبير.

المهاجم الكولومبي سجل 22 هدفاً وقدم 9 نمريرات حاسمة خلال الموسم المنصرم في رقم لم يقدمه من قبل.

المدير الفني – أنطونيو كونتي – إنتر 

تولى كونتي المسؤولية في الإنتر عام 2019، حيث جاء خلفًا للوتشيانو سباليتي وساعد النادي في الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في موسمه الأول، ثم فاز بلقب الدوري الإيطالي في 2020-21.

أنهى مدرب يوفنتوس وتشيلسي هيمنة البيانكونيري على دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن النادي أكد مغادرة كونتي للنادي فور فوزه باللقب، تمامًا مثلما حدث مع ليوناردو ورافا بينيتيز وجوزيه مورينيو.

تحقيق اللقب بـ 91 نقطة كان حدثًا استثنائيًا بكل المقاييس، يكفي أن نذكر أنه الرقم الأعلى في الدوريات الأوروبية هذا الموسم.
وبناء على تلك الأرقام وما قدمه الرجل طوال الموسم من مباريات وكرة قدم وإنجازات، استحق أن يكون الأفضل على الإطلاق ليدير التشكيل الأفضل في الدوري الإيطالي وبلا منازع للموسم الحالي.

اظهر المزيد

يوسف حمدي

يوسف حمدي، كاتب وصحفي شاب، يرى العالم من منظور الأدب والرياضة والشغف، ويستمتع بالمزج بينهم من خلال الصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى