fbpx
أخبارألمانياإسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترا

يورو 2020 | 11 موهبة “تحت 21 عامًا” تتأهب للإعلان عن نفسها

مع انتظار إنطلاق بطولة يورو 2020 على أحر من الجمر، تتجه الأنظار إلى المواهب الشابة المنتظرة. وهنا في “إكسترا سبورت” قررنا أن نسهل عليك الأمر بالقائمة التالية لـ 11 لاعبًا تحت 21 عامًا:

أناتولي تروبين(حارس مرمى – أوكرانيا)

لا يوجد الكثير من الحراس البالغين من العمر 19 عامًا تمكنوا من الخروج بشباك نظيفة في مباراتين أمام كل من الإنتر وريال مدريد.

تزامن صعود الحارس الشاب بسهولة مع تراجع الحارس الخبير بياتوف، ليصبح “تروبين” أصغر قائد في تاريخ شاختار وهو في الثامنة عشرة من عمره، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العام 2020.

ومن غير المرجح أن يظل هناك لفترة طويلة ، مع وجود قائمة متزايدة من الأندية المرتبطة ، بما في ذلك أرسنال وتشيلسي وميلان وباير ليفركوزن.

أناتولي تروبين ، شاختار ،
أناتولي تروبين حارس شاختار

جوراين تيمبير(ظهير أيمن – هولندا)

في الأشهر الأخيرة، تحول المدافع متعدد الاستخدامات فجأة إلى فرانك ريكارد الجديد. بفضل خطواته الكبيرة، يقوم بإخراج الكرة من الدفاع إلى خط الوسط دون عناء مع الحفاظ على صلابة دفاعية.

لطالما كان لا ينفصل عن شقيقه التوأم كوينتين، ولكن في الموسم الماضي اقتحم جوريان الفريق الأول لأياكس، وانتقل شقيقه هذا الصيف إلى أوتريخت.

جوراين تيمبير ، أياكس ،
جوراين تيمبير مدافع أياكس

جوسكو جفارديول(قلب دفاع – كرواتيا)

لطالما كان زلاتكو داليتش مترددًا أكثر من غيره في ضم الشباب إلى فريقه، لكنه لم يستطع تجاهل موهبة جفارديول، الملقب بـ”بيب” لمجرد تشابه لقبه مع اسم مدرب مانشستر سيتي.

يمكن للمدافع – الذي سينضم إلى لايبزج هذا الصيف – أن يلعب في الوسط أو على اليسار وأظهر ليس فقط إمكانات كبيرة، ولكن أيضًا نضجًا كبيرًا بالنسبة لسنه.

جوسكو جفارديول ، دينامو زغرب ، لايبزج ،
جوسكو جفارديول قلب دفاع دينامو زغرب

إيليا زبرني(قلب دفاع – أوكرانيا)

في أواخر الصيف الماضي ، لم يكن اللاعب الشاب معروفًا في الغالب باستثناء مدربي الشباب والكشافة. لكن الإصابات التي تعرض لها لاعبي دينامو الكبار دفعته إلى الصعود والحصول على الفرصة، ووضعه في قائمة أفضل 50 ظهورًا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا بعد أدائه العام الماضي.

نونو مينديز(ظهير أيسر – البرتغال)

كان الظهير الأيسر يبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما ظهر لأول مرة مع فريق سبورتنج لشبونة الأول، و 18 عامًا عندما لعب للمرة الأولى مع منتخب البرتغال الأول.

ويعتبر “مينديز” أحد أهم المواهب الصاعدة في مركز الظهير الأيسر، وقد أبدى عدد من الأندية الكبيرة اهتمامًا بالحصول على خدماته.

نونو مينديز ، سبورتنج لشبونة ،
نونو مينديز ظهير سبورتنج لشبونة

جودي بيلينجهام(خط الوسط – إنجلترا)

بعد موسم أول جيد رفقة بوروسيا دورتموند، شارك خلاله صاحب الـ17 عامًا في 46 مباراة بجميع البطولات(أحرز 4 أهداف وصنع مثلهم)، وفاز فيه بكأس ألمانيا، كانت الخطوة التالية هي حجز مكان في رحلة المنتخب الإنجليزي المنتظرة في يورو 2020 ، وقد تحقق له ما أراد.

لماذا ينتظر دورتموند تألق جودي بيلينجهام في يورو 2020 على أحر من الجمر؟

جيلمور(خط الوسط – إسكتلندا)

قدم “جيلمور” نفسه بشكل جيد عندما حظي بفرصته مع الفريق الأول لنادي تشيلسي، أولاً تحت قيادة “فرانك لامبارد”، ثم “توماس توخيل”.

ما يعطل صعوده فقط هو منافسة 3 لاعبين من أعلى طراز في نفس مركزه، وهم: كوفاسيتش، ونجولو كانتي، وجورجينيو.

بيدري(خط الوسط – إسبانيا)

الموهوب الإسباني قدمًا موسمًا رائعًا رفقة برشلونة، وكان أحد العلامات المضيئة في موسم البلاوجرانا تحت قيادة المدرب الهولندي “رونالد كومان”، ليتسحق مكانًا في قائمة “لويس إنريكي” لـ يورو 2020 .

جيريمي دوكو(جناح مهاجم – بلجيكا)

فاز بأول استدعاء له في العام الماضي، وسجل في ظهوره الثاني ضد أيسلندا بعد أيام قليلة. عندما كان صغيرا، كاد أن يوقع لليفربول لكنه كافح من أجل التألق والاستمرارية في فرنسا بعد انتقاله القياسي من الدوري البلجيكي.

جيريمي دوكو ، رين ، بلجيكا ، يورو 2020 ،
جيريمي دوكو مهاجم رين الفرنسي

بوكايو ساكا(جناح أيمن – إنجلترا)

أحد العلامات المضيئة في موسم أرسنال السيئ، حيث قدم “ساكا” نفسه بشكل رائع في مركز الجناح الأيمن، مما أجبر المدرب “جاريث ساوثجيت” على استدعائه بالقائمة النهائية ليورو 2020.

ادم هلوزيك(رأس حربة – التشيك)

أحد أهم المواهب الشابة اللامعة في كرة القدم التشيكية. رائع بالكرة، وجيد في إنهاء الهجمات، حيث سجل 15 هدفا في الدوري مع سبارتا الموسم الماضي على الرغم من الإصابة الطويلة في نهاية العام.

ظهر لأول مرة على المستوى الدولي أمام سلوفاكيا في دوري الأمم في سبتمبر، مما جعله أصغر لاعب دولي في تاريخ التشيك.

ادم هلوزيك ، التشيك ، سبارتا براغ ، يورو 2020 ،
ادم هلوزيك مهاجم سبارتا براغ

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى