fbpx
أهم الأخبارإسبانيازاوية اكسترافرنسا

غياب محتمل عن اليورو .. اسمي كريم بنزيما وعنواني النحس مع منتخب فرنسا!

في فرنسا، جميع الأيادي على الرؤوس الآن بخصوص كريم بنزيما، إصابته رغم التأكيدات على كونها مجرد كدمة تثير القلق. سواء لديه أو لدى الجمهور والمدرب ديدييه ديشان، خاصة وأنه يعود بعد 5 سنوات ونصف من الغياب.

مع المنتخب الفرنسي شارك كريم بنزيما في 81 مباراة دولية وبلغ إجمالى دقائق مشاركته بقميص الديوك 5 آلاف و130 دقيقة.

في تلك الفترة نجح كريم بنزيما في تسجيل 27 هدفًا دوليًا بالإضافة إلى منح زملائه 18 تمريرة حاسمة كعادته يجمع بين التسجيل والصناعة.

ولكن على مستوى البطولات الدولية كان هناك سوء طالع يلازم كريم بنزيما، وهناك قلق من ذلك ازداد بعد إصابته في المباراة الودية أمام بلغاريا، والتي إذا أثرت على حظوظه في المشاركة ببطولة اليورو سيكون تأكيدًا لسوء الطالع الذي يعاني منه الهداف الخامس تاريخيًا لنادي ريال مدريد في كل مرة يلعب فيها بقميص منتخب بلاده سواء في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم.


هذه السلسلة من سوء الطالع والنحس الدائم والمرافق له سنستعرضها معًا، هل أنتم جاهزون؟

البداية.. يورو 2008


كانت منافسات يورو 2008 هي بداية مشاركات كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسي في البطولات الدولية، وكانت مؤسفة بصورة لم يتخيلها أحد.

بنزيما دخل البطولة وهو لم يكمل عامه الحادي والعشرين، وهو شاب قادم بقوة مع أولمبيك ليون الفرنسي ويتألق باستمرار في البطولة المحلية.

وقعت فرنسا في مجموعة تضم هولندا وإيطاليا ورومانيا، صحيح كانت المجموعة قوية ويمكن تسميتها بمجموعة الموت. ولكن النتائج جاءت مخيبة أكثر من المتوقع.

احتلت فرنسا المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة من تعادل وهزيمتين، لتودع البطولة بعد 3 مباريات فقط.

عنصرية تلوح في الأفق.. كأس العالم 2010

 

في 2010، كان كريم بنزيما قد قضى موسمه الأول مع ريال مدريد، بعد انطلاقة قوية للغاية مع أولمبيك ليون وصراع من كبار أوروبا على ضمه انتهى لصالح النادي الملكي.

وقتها كانت فترة نهاية جيل في فرنسا، حيث تييري هنري ونيكولا أنليكا في نهاية مسيرتهما، ولا يوجد مهاجم بقوة وحيوية بنزيما.

ولكن المفاجأة، كانت استبعاد نجم ريال مدريد من قبل المدير الفني للمنتخب الفرنسي وقتها ريمون دومينيك، ليفوت عليه فرصة المشاركة في كأس العالم لأول مرة في مسيرته الكروية، حيث كان يبلغ من العمر وقتها 22 عامًا فقط.

دومينيك استبعد في ذلك التوقيت كل من كريم بنزيما وسمير نصري وحاتم بن عرفة، الثلاثي المتألق الذي تجمعه الأصول العربية.

ولذلك السبب، تم اتهامه بالعنصرية في حق أصحاب الأصول العربية واستبعادهم عن قصد بغرض إبعادهم عن تمثيل منتخب فرنسا وليس لأسباب فنية كما ادعى.

يورو 2012.. لا شيء يذكر

كانت منافسات يورو 2012 عادية للغاية بالنسبة لمنتخب فرنسا تحت قيادة لوران بلان، دون أهداف واضحة ودون نتائج مرضية.

المنتخب الفرنسي عبر من الدور الأول وخرج من ربع النهائي أمام المنتخب الإسباني الذي نجح في نهاية البطولة في الاحتفاظ بلقبه.

ولكن بالنسبة لكريم بنزيما، كانت المشاركة بلا أهداف سجلها، وبلا ظهور لافت، دقائق عابرة فقط فوق أرضية الميدان.

كأس العالم 2014.. أن تحارب وحدك وتصطدم بالبطل!

في كأس العالم 2014 انفجر كريم بنزيما، سجل هدفين في مباراتي هندوراس سويسرا وكان نجم دور المجموعات الأول بالنسبة للديوك.

بعد رحلة بنزيما الأفضل دوليًا، كان سوء حظه بأن يصطدم الفرنسيون بالمنتخب الألماني في الدور ربع النهائي ليودع الديوك.

بنزيما كان قريبًا من قلب الطاولة حين سدد كرة في الدقيقة الأخيرة على مرمى مانويل نوير، ولكن الحارس الألماني تعملق في التصدي لها، ربما لو دخلت لكان لمسيرة بنزيما الدولية شأن آخر، ولكن النحس الذي يلازمه كلما ارتدى قميص بلاده قال كلمته.

يورو 2016 وكأس العالم 2018.. ما بعد القضية الشهيرة

هذه الحقبة يتذكرها الجميع،قبل انطلاقها بأشهر ظهرت قضية الابتزاز الجنسي من قبل بنزيما لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا. وعلى إثر ذلك تم استبعاده من المنتخب الفرنسي.

وخلال 5 سنوات ونصف من الابتعاد عن المنتخب، حققت فرنسا أفضل إنجازاتها منذ 2000، بالوصول إلى نهائي يورو 2016 ثم الفوز بكأس العالم 2018.

ما حدث أثناء استبعاده أكد نحس بنزيما مع منتخب فرنسا حاضرًا وغائبًا، الأمر الذي قد يستمر بعد عودته بسبب الإصابة هذه المرة.. وسط تعاطف كبير من قبل الجميع تقريبًا، وشعور جماعي بالظلم الذي وقع على كريم طيلة مسيرته الدولية.

اظهر المزيد

يوسف حمدي

يوسف حمدي، كاتب وصحفي شاب، يرى العالم من منظور الأدب والرياضة والشغف، ويستمتع بالمزج بينهم من خلال الصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى