fbpx
أهم الأخبارإسبانياإنجلترااكسترا زووم

وديات منتظرة.. برشلونة مع مانشستر سيتي ضد مرض لعين

تقرر أن يخوض برشلونة الإسباني مباراتين وديتين مع مانشستر سيتي الإنجليزي في الصيف لهدف خيري، وهو جمع التبرعات لصالح مرضى التصلب الجانبي الضموري، أحد أخطر الأمراض العصبية.

وسيلعب الفريقان ضد بعضهما البعض في المباراة الخيرية الأولى، كما سيلعب فريقي السيدات بالناديين في المباراة الثانية، وتذهب الأرباح كاملة إلى البحث العلمي في أمر هذا المرض.

ولم يتم تحديد الموعد بعد، إلا أن صحيفة سبورت الكتالونية أكدت أن موعد المباراتين سيكون بعد بداية الموسم المحلي الجديد، والموعد المقترح هو في الأسبوع الذي سيبدأ في الثالث والعشرين من أغسطس القادم.

ولا يزال من المحتمل أن يتم خوض مباراة الرجال في إطار كأس خوان جامبر الودية، وهي المباراة السنوية التي يلعبها برشلونة تخليداً لذكرى مؤسسه، وشارك مانشستر سيتي فيها قبل ذلك مرتين في عامي 1982 و2009.

العلاقات بين الناديين أكثر من مشجعة للمزيد من التعاون، بداية من بيب جوارديولا لاعب ومدرب برشلونة السابق الذي يدرب مانشستر سيتي حالياً، بالإضافة إلى إجراء برشلونة لصفقتي انتقال حر من صفوف مانشستر سيتي، وهما سيرخيو أجويرو وإريك جارسيا.

أيضاً يملك بطل البريميرليج المزيد من رجال برشلونة، مثل تكسيكي بيجرستاين مدير كرة القدم، وفيران سوريانو الرئيس التنفيذي.

طرح حذاء الرقم القياسي لأهداف ميسي مع برشلونة في مزاد خيري

في الوقت ذاته، شوهد جوارديولا يلعب الجولف مؤخراً مع خوان لابورتا رئيس برشلونة، الذي سبق له قيادة النادي بين عام 2003 و2010، وكان الرئيس الذي تعاقد مع جوارديولا في 2008.

يذكر أن لفتة برشلونة المشتركة مع مانشستر سيتي تجاه مرض التصلب الضموري تأتي كإهداء إلى مدربه المساعد السابق خوان كارلوس أونزوي الذي تم تشخيصه بالمرض ذاته في يوليو 2020.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى