fbpx
أخبارالسعودية

الاتحاد في المقدمة.. الكفاءة المالية تُعلن ديون أندية الدوري السعودي

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة السعودية، تفاصيل الالتزامات المالية لكل نادٍ قبل بداية الموسم الجديد، وذلك من أجل السماح لهم بقيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكانت 5 أندية فشلت في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهم النصر والاتحاد والباطن والاتفاق والوحدة.

ونشرت وزارة الرياضة السعودية، بيانًا عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أكدت خلاله أن إجمالي ديون الأندية وصل إلى 627 مليون ريال سعودي.

كما أنها أوضحت تفاصيل الديوان المتراكمة على الأندية، حيث نشرت جدولاً كشفت خلاله تفاصيل الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 أبريل 2021، لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبلغت ديون نادي الاتحاد 140 مليون ريال، مقابل 135 مليون ريال للنصر، فيما وصلت ديون الأهلي إلى 124 مليون ريال، والشباب 68 مليون ريال، وبالنسبة للهلال بطل الدوري بلغت ديونه 24 مليون ريال.

لم تسجيل أي التزامات مالية على أندية الفيصلي والفتح وأبها، وشملت الالتزامات التي أعلنتها اللجنة عددا من البنود الخاصة المتعلقة باللاعبين والأندية الرياضية والموظفين والمدربين ومستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية.

وأشارت لجنة الكفاءة المالية إلى أنالنادي الذي يستوفي الالتزامات سيحصل على شهادة الكفاءة المالية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها 21 أغسطس 2021.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى