fbpx
إنجلترا

يورو 2020 | سترلينج يقود إنجلترا لفوز صعب على كرواتيا وينهي عقده المباريات الافتتاحية

استهل منتخب إنجلترا مشواره في بطولة أمم أوروبا يورو 2020 بالفوز على منتخب كرواتيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ويمبلي” في لندن.

التشكيل:

إنجلترا: جوردان بيكفورد – كايل ووكر – جون ستونز – تايرون مينجز – كيران تريبيير- كالفين فيليبس – ديكلان رايس – رحيم ستيرلنج – ماسون ماونت – فيل فودين- هاري كين.

كرواتيا: دومينيك ليفاكوفيتش – سيمي فرساليكو – دوي كاليتا تشار- دوماجوي فيدا – جوسكو جيارديول – مارسيلو بروزوفتيش – لوكا مودريتش – أندريا كراماريتش – ماتيو كوفاسيتش – إيفان بيريستش – أنتي ريبيتش.

أحداث المباراة:

أولى التهديدات جاءت من جانب إنجلترا في الدقيقة السادسة بتسديدة رائعة من فيل فودين من الجهة اليمنى ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى كرواتيا.

وفي الدقيقة التاسعة سدد كالفين فيليبس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بديوجي كاليتا مدافع المنتخب الكرواتي وخرجت إلى ركنية.

وظهر المنتخب الكرواتي هجوميًا في الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من ريبيتش وصلت إلى إيفان بيريسيتش الذي سددها لكنها مرت بعيدة عن مرمى إنجلترا.

في الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 58 افتتح رحيم سترلنج التسجيل لمصلحة الأسود الثلاثة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من كالفين فيليبس أنهاها في الشباك.

وكاد ماسون ماونت أن يضيف الهدف الثاني بعدما تحصل على ركلة حرة من على يمين منطقة الجزاء، نفذها بنفسه لكنها مرت قريبة للغاية من مرمى المنتخب الكرواتي.

ولم تنجح كرواتيا في العودة للمباراة، لتنتهي بفوز إنجلترا وحصد النقاط الثلاث في أولى مباريات المجموعة في يورو 2020.

اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، عمل في العديد من المواقع الرياضية بالوطن العربي، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى