fbpx
أخبارإنجلترا

ساوثجيت بعد عبور كرواتيا : منحنا جماهيرنا أمسية رائعة..وستيرلنج استحق ثقتنا

افتتح منتخب إنجلترا – بقيادة جاريث ساوثجيت – مشواره في بطولة أمم أوروبا يورو 2020 بالفوز على منتخب كرواتيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ويمبلي” في لندن.

أتى هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57، حينما اخترق كالفين فيليبس بشكل رائع، ومرر بينية لرحيم ستيرلنج، الذي انفرد وسجل في شباك كرواتيا مسجلاً الهدف الأول.

بذلك، حصد منتخب إنجلترا أول 3 نقاط في المجموعة، قبل مواجهة اسكتلندا في الجولة الثانية، فيما تواجه كرواتيا التشيك في الجولة المقبلة.

مقالات ذات صلة

تحدث ساوثجيت عقب مباراة كرواتيا لـ”BBC” قائلاً: “إنه لأمر جميل أن أمنح جماهيرنا وبلدنا أمسية ممتعة حقًا. تعامل اللاعبون مع هذه المناسبة الكبيرة بشكل جيد منذ البداية”.

وتابع: “لقد لعبوا بشكل جيد حقًا، واستقروا في وقت مبكر من المباراة. كانت هناك لحظات انخفض فيها الإيقاع فقط بسبب الحرارة. لكن بالنسبة لغالبية المباراة، كنا مسيطرين، ولم نمنحهم الكثير من الفرص”.

ثم تطرق للحديث عن كالفين فيليبس صانع هدف اللقاء الوحيد: “لا يحظى كالفين بالتقدير الكافي، لديه بداية رائعة في مسيرته الدولية. اعتقدت أنه كان رائعًا طوال الوقت كما كان حال البقية”.

ثم تحول “جاريث” للإشادة بستيرلنج: “إنه لاعب جيد وسجله التهديفي يشير إلى أننا يجب أن نثق به، خاصة في السنوات القليلة الماضية. أعتقد أنه كان متحمسًا لإظهار ذلك”.

وتابع: “بالنسبة له وللجميع، نعلم أننا سنحتاج إلى هذا العمق مع اللاعبين المهاجمين، سنحتاجهم خلال البطولة”.

أتى فوز منتخب الأسود الثلاثة كانتقام من هزيمتهم الصعبة أمام كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018، حيث صعدت كرواتيا لمواجهة فرنسا في النهائي، بينما واجه الإنجليز منتخب بلجيكا في مباراة الثالث والرابع، وانتهى بهم المطاف باحتلال المركز الرابع.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى