fbpx
أهم الأخبارإسبانيازاوية اكسترا

بيدري أفضل لاعب شاب في يورو 2020 .. فماذا قدم جوهرة برشلونة؟

كان موسم 2021 تاريخيًا لنجم برشلونة بيدري على المستوى الشخصي.. حيث قدم عطاء مذهلًا خطف به أنظار الجميع، واليوم يتوج كأفضل لاعب شاب في يورو 2020.

وأسدل الستار على بطولة يورو 2020 مساء أمس في ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن بتتويج المنتخب الإيطالي.. بعد ذلك بساعات قليلة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا ” عن اختياراته لأفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في البطولة.

كانت النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا قد تم تأجيلها من صيف 2020 إلى 2021، بسبب ظروف جائحة كورونا، وقد انتهت بتتويج منتخب الآتزوري على حساب إنجلترا بفضل ضربات الجزاء.

ووقع الاختيار على حارس منتخب إيطاليا ” جانلويجي دوناروما ” ليكون أفضل لاعبي البطولة، بعد تقديم أداء رائع، وتصديه لركلتي جزاء في المباراة النهائية.. أما أفضل لاعب شاب، فكانت الجائزة شبه محسومة، ولكنها جاءت رسمية بإعلان نجم برشلونة بيدري.


قدم “بيدري” أداء مميزًا وواثقًا، أجبر مدربه “لويس إنريكي” على الاعتماد عليه أساسيًا طوال البطولة، بل والإشادة به بشكل غير مسبوق.

إقرأ أيضًا: بيدري ودامسجارد وآخرين.. 5 لاعبين شباب تألقوا في يورو 2020

وبلغة الأرقام.. كان الجوهرة الإسبانية مستحقًا لما حصل عليه.. فهو قبل الجائزة بات أصغر لاعب في تاريخ اليورو يشارك في نصف نهائي البطولة.

ولعب بيدري 629 دقيقة من أصل 630.. بعد أن كان أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في الدقائق على الإطلاق.. ليكمل موسمه الشاق للغاية.

وقدم بيدري 429 تمريرة صحيحة بنسبة (92.3%)، كما قطع 76.1 كم كثالث أكثر لاعب بعد جورجينهي وفيليبس (لعبوا مباراة واحدة أكثر).

بالنسبة لسرعته القصوى فكانت 30.4 كم / ساعة، كما كسب 13 خطأ، وصنع 3 فرص محققة.. وكانت النتيجة النهائية اختياره كأفضل لاعب شاب في البطولة.

اظهر المزيد

يوسف حمدي

يوسف حمدي، كاتب وصحفي شاب، يرى العالم من منظور الأدب والرياضة والشغف، ويستمتع بالمزج بينهم من خلال الصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى