fbpx
أخبارإيطاليا

مانشيني يفتح قلبه بعد أسبوع من التتويج باليورو: لم نربح اللقب بسبب الموهبة

احتفل المُدرب روبيرتو مانشيني بمرور أسبوع على فوز إيطاليا بلقب يورو 2020، عقب الفوز على إنجلترا في ويمبلي.

وشكر “المانشيو” لاعبيه على إثبات قدرتهم على أن يكونوا محترفين رائعين، دون أن يغفلوا كونهم بشرًا في النهاية.

وخاض “الآتزوري” البطولة دون هزيمة في ما يقرب من 30 مباراة، وهي مدة وصلت إلى 34 في النهائي، بما في ذلك 10 انتصارات من أصل 10 في التصفيات المؤهلة إلى المسابقة ذاتها.

وكتب مانشيني على وسائل التواصل الاجتماعي: “قبل سبعة أيام في هذا الوقت كنا على وشك بدء تحد كبير، بطولة أمم أوروبا 2020 ، والمباراة النهائية ضد إنجلترا”.

ثم أضاف: “نعلم جميعًا كيف انتهى ذلك ما لم يعرفه الجميع هو كيف سارت الأمور وراء الكواليس”.

واستمر في حديثه: “جزء كبير من القوة في هذه المجموعة لم يكن فقط بسبب الموهبة، ولكن أيضًا بسبب الإنسانية والفرح والثقة، مجموعة رائعة فتيان قادرون على الابتسام والشعور بالسعادة حتى عند بلوغهم لحظة شحن وتوتر مثل ركلات الترجيح”.

واختتم قوله: “لقد أثبتنا أنه يمكننا أن نكون محترفين عظماء دون أن ننسى أن نكون بشرًا، بالنسبة لهذه المغامرة الأولى التي انتهت بأفضل طريقة ممكنة، ليس لدي ما أقوله أكثر من شكر كبير للجميع، المشجعين واللاعبين والموظفين والأصدقاء ..فورزا أزوري!”

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى